تكنولوجيا

أمازون تطلق لأول مرة ميزة قائمة التشغيل بالذكاء الاصطناعي

وكالات – شريف صفوت 

تنضم أمازون ميوزك إلى سبوتيفاي في البدء بتقديم ميزة قائمة التشغيل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت الحالي، يتوفر مايسترو في الإصدار التجريبي لعدد صغير من مستخدمي أمازون ميوزك في الولايات المتحدة على آي أو إس وأندرويد.

وسيرى الأشخاص الذين تم تضمينهم في الإصدار التجريبي مايسترو على الشاشة الرئيسية بعد التحديث إلى أحدث إصدار من التطبيق، ويمكنهم أيضًا الوصول إلى الأداة من خلال الضغط على زر علامة الجمع لإنشاء قائمة تشغيل جديدة.

وتكمن الفكرة في استخدام مطالبات اللغة الطبيعية لإنشاء أي نوع من قوائم التشغيل التي يمكن تخيلها، حيث يمكن أن تتضمن مطالباتك الأصوات والأنشطة والعواطف وحتى الرموز التعبيرية.

وتقترح أمازون أنك قد تطلب من مايسترو إنشاء قائمة تشغيل من الأغاني التي تبدو مثل الرموز التعبيرية للروبوت (وفي هذه الحالة من المحتمل أن تسمع مجموعة من مقطوعات Daft Punk).

وتتضمن المطالبات الآخرى التي تقترحها الشركة “الحزن” و”الأكل” و”اجعل طفلك عبقريًا” و”موسيقى الهيب هوب في عصر ماى سبيس”.

وبناءً على هذه الأفكار، يبدو أن مايسترو مستعد بشكل أو بآخر للتعامل مع أي مطالبات يمكنك طرحها عليه.

وعلى الرغم من أن أمازون تشير إلى أن التقنية لا تزال في مرحلة تجريبية، فعلى هذا النحو، قد لا يقوم المايسترو دائمًا بتصحيح الأمور على الفور.

وتقول الشركة أيضًا أن لديها ضمانات مطبقة لمنع اللغة المسيئة والمطالبات غير المناسبة.

وتخطط أمازون لطرح مايسترو على نطاق أوسع بمرور الوقت، كما هو الحال يمكن لمشتركي أمازون ميوزك الغير محدودة الاستماع إلى قوائم تشغيل مايسترو على الفور وحفظها لوقت لاحق أو مشاركتها مع الأصدقاء، ويمكن للأعضاء المميزين والمستخدمين في الطبقة المجانية المدعومة بالإعلانات الاستماع إلى معاينات مدتها 30 ثانية لقوائم التشغيل الخاصة بهم قبل حفظها.

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، كانت سبوتيفاي قد أطلقت لأول مرة ميزة مماثلة لأعضاء بريميوم في المملكة المتحدة وأستراليا، حيث تعمل قائمة تشغيل الذكاء الاصطناعي بنفس طريقة عمل مايسترو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى