تكنولوجيا

ميتا تطرح روبوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي على إنستجرام وواتساب

وكالات – شريف صفوت 

بدأت واتساب، وهي منصة مراسلة مملوكة لشركة ميتا، في دمج بوت دردشة ميتا المدعوم بالذكاء الاصطناعي مباشرة في قسم شريط البحث الخاص بها وذلك بعد دمجها في إنستجرام.

وتتيح هذه الميزة، التي تم رصدها مسبقًا في الإصدار التجريبي من واتساب لتحديث أندرويد 2.24.7.14 والآن في الإصدار الثابت، للمستخدمين عرض استفساراتهم باستخدام بوت دردشة ميتا المدعوم بالذكاء الاصطناعي، حيث يعمل تمامًا مثل شات جي بي تي.

ونظرًا لأن برنامج الدردشة الآلي مدمج في شريط البحث، فلن يضطر المرء إلى البحث عن الميزة لاستخدامه، لذا يمكن للمستخدم طلب المساعدة من بوت الدردشة.

وتهدف الميزة المبتكرة، التي يتم اختبارها حاليًا في مناطق محددة، إلى تبسيط تفاعل المستخدم مع الذكاء الاصطناعي لميتا من خلال توفير المطالبات والاقتراحات مباشرة داخل واجهة البحث.

كذلك يتم منح بعض المستخدمين في بلدان معينة إمكانية الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، عند التحديث إلى أحدث إصدارات واتساب لنظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد.

والجدير بالذكر أنه يتم تقديم نقطة دخول بديلة للمستخدمين في الهند تقع داخل شريط التطبيق العلوي للوصول بشكل أسرع إلى بوت دردشة ميتا.

وتظل الخصوصية مصدر قلق بالغ وسط هذه التطورات، حيث يؤكد واتساب للمستخدمين أن التفاعلات داخل شريط البحث سرية تمامًا، حيث لا تتم مشاركة الاستعلامات التي ينشئها المستخدم مع الذكاء الاصطناعي لميتا ما لم يتم توجيهها عمدًا إلى برنامج الدردشة الآلي، ويتم إنشاء الاقتراحات المقدمة بشكل عشوائي، مما يضمن خصوصية البيانات.

وعلى الرغم من دمج بوت دردشة ميتا المدعوم بالذكاء الاصطناعي في شريط البحث، يجب على المرء أن يضع في اعتباره أنه سيستمر في العمل في القديم، حيث سيظل بإمكانك البحث عن محادثات أو رسائل محددة باستخدام شريط البحث، كما يمكن للمرء أيضًا استخدام هذا الشريط لمسح استعلاماته باستخدام بوت دردشة ميتا المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وعلاوة على ذلك، يؤكد واتساب من جديد التزامه بالتشفير الشامل، مما يضمن بقاء خصوصية الرسائل والمكالمات الشخصية سليمة، بحيث لا يستطيع واتساب أو ميتا الوصول إلى اتصالات المستخدم أو اعتراضها، مما يحمي خصوصية المستخدم.

وبينما يخضع حاليًا لاختبارات محدودة، من المرجح أن يُحدث تكامل الذكاء الاصطناعي لميتا ثورة في طريقة تفاعل المستخدمين مع واتساب، حيث تشير بعض الأنباء أن ميتا ستطرح الميزة لمزيد من المناطق والمستخدمين في الأشهر المقبلة.

كما أضافت الشركة أيضًا نفس برنامج الدردشة الآلي إلى إنستجرام وسيجده الأشخاص في قسم الرسائل المباشرة في التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى