آراء حرةسمير المصري

د. سمير المصري يكتب.. سر الزوجة السعيدة

سر الزوجة السعيدة

 

 

كيف تكوني زوجة مثالية ؟!

  كيف تكوني زوجة سعيدة ؟!

 هناك بعض الأمور التي يجب أن تنتبه إليها الزوجة في حياتها الزوجية حتّى تحصل على حياة زوجية سعيدة تسودها المحبة والطمأنينة والألفة ،

 

 حتّى تكون الزوجة سعيدة يجب عليها أن تتعلم كيف تحب نفسها قبل حب زوجها ، الحب يبدأ من الذات أولاً ، وعندما تحب الزوجة نفسها وتقدّرها فإن هذا الحب سينتقل بالطبيعي الي زوجها . 

 

ضروري جداً أن تعبّر الزوجة لزوجها عن مشاعر الحب والامتنان الذي تكنّه له بين الحين والآخر ، ويجب عليها اتباع أساليب مختلفة للتعبير عن مشاعرها، أن ذلك يعزز من مشاعر الألفة ، والمحبة بينهما ، ويساعدهما في الحصول على علاقة زوجية سعيدة . 

 

  من بين الأمور التي قد تُعكّر جو الحياة الأسرية هو غياب الاحترام بين الزوجين ، لذا يجب على الزوجين تبادل الاحترام بينهما ، وإظهار التقدير لما يقومان به، وتقديم الدعم والمساعدة لبعضهما البعض ،فإن لذلك دور كبير في بناء علاقة زوجية سعيدة وناجحة.

 

 سيدتي … إنّ للأصدقاء دور كبير في التأثير على مزاج الشخص ، لذا من الضروري أن تختار الزوجة صديقات سعيدات في زواجهن ، حيث إنّ ذلك سيجعل الزوجة تبحث عن السعادة في حياتها الزوجية، كما يجب الابتعاد عن النساء المتذمرات .

 

  نعم … الزوجة السعيدة هي التي لا تتردد في اعترافها بالخطأ إذا قامت به ، ذلك يعطي انطباعاً بأنّها متواضعة ، ويُشعر الزوج بأنّه يمتلك زوجة متصالحة مع نفسها، وصادقة. 

 

 تاكدي أن سعادة الزوج من سعادة الزوجة، فيجب على الزوجة تلبية حاجات الزوج، من تجهيز الطعام، والمحافظة على نظافة المنزل، وإضفاء الأجواء الرومانسية، ممّا يجعل الزوج يبادلها الاهتمام، وبالتالي سيدخل السرور والسعادة إلى قلبها، حيث تفرح الزوجات كثيراً بالاهتمام .

 

   الزوجة إذا ارادت أن تعيش مع زوجها بد في سعادة يجب عليها أن تتوقف عن مقارنة نفسها مع الأزواج الآخرين ، حيث لا يعني الزواج المثالي أن يمتلك الشخص زوج أو زوجة مثالية، بل يعني امتلاك التفاهم والرضا.

 

 من المفترض أن تقوم الزوجة بين فترة وأخرى بعمل أمور غير متوقعة، وإدخال عنصر المفاجأة على حياتها الزوجية، لتجنب الملل والروتين في العلاقة، وتجديد الحياة الزوجية

 

 

    الخلاصة 

 

أنتِ… أيتها الجميلة الرقيقة القادمة من كوكب الزهرة سر جمالك ابتسامتك، سحركِ في شخصيتك، فلا تجعلي الأحزان تُطفئ جاذبيتك وابحثي عن سعادتك ولا تستسلمي، سعادتك بين يديكِ فاحسمي القرار وردّدي: “سأصبح سعيدة “، وحتى تصلي إلى مرفأ السعادة لابدّ لكِ من التخلّص من أربعة أشياء.

 

مشاعرك السلبية هي الجدار الذي يفصلك عن السعادة فلا تسمحي لهذه المشاعر أن تعشعش في تفكيرك، قومي بدفنها واملئي عقلك بكل ما يُشعرك بالفرح والهناء وابحثي عن الأمور الجميلة والمسلّية في الحياة.

 

لاتكوني أسيرة للماضي الحزين، حرّري نفسك منه ولاتجعليه يسيطر على حياتك ويسحبك للوراء، لاتسمحي له بأن يسرق حاضرك ويسرق سعادتك، تغلّبي عليه وابدئي من جديد وكوني متفائلة وسعيدة لغدٍ أفضل وأجمل.

 

لاتؤجلي عمل اليوم إلى الغد، قاومي رغبتكِ في الهرب من القيام بواجباتك، فالتسويف يهدم حياتك ويؤجل سعادتك، إنّ أسوأ ما يمكن أن يحدث أن تجعلي منه نمط حياة ولأنكِ تستحقين السعادة ابتعدي عن التسويف.

 

 تخلصي من الفوضى في حياتك

الفوضى تجعل من حياتكِ أكثر تعقيداً فيؤثر ذلك على حالتكِ المزاجية، لذلك لابد لكِ عزيزتي من التخلص من الفوضى وإعادة تنظيم حياتك ابتداءً من أموركِ الشخصية وصولاً إلى عملكِ حتى تنعمي بالراحة والسعادة.

 

 سيدتي …. 

إنّنا نبحث عن السّعادة غالباً وهي قريبة منّا ، فلا تحزني ولا تيأسي ، عندما تتخلصين من المشاعر السلبية ، عندما تتخلصين من ان ترجعي الي الماضي ، والرجوع إلى الفوضى … حتما ستصلين إلى السعادة، هي خطوات بسيطة عليك اتباعها لتنعمي بحياة سعيدة ، 

     

صباحك مصري سعيد ،،،،،، 

         غدا صباح مصري جديد ،،،، 

                                         

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى