تكنولوجيا

جوجل تعين مديرة جديدة للتركيز بالكامل على الذكاء الاصطناعي

وكالات – شريف صفوت 

عينت شركة جوجل “ليز ريد” التي تعمل في جوجل منذ أكثر من 20 عامًا لترأس جهود الشركة في مجال بحث الذكاء الاصطناعي والمعروف باسم تجربة البحث التوليدية (SGE).

ويعد تعيين ريد جزءًا من تغيير أكبر داخل فريق بحث جوجل، بينما سيتم استبدال باندو ناياك، وهو مسؤول تنفيذي منذ فترة طويلة يشرف على التصنيف والجودة، بـ شينو فينكاتشاري، الذي كان يعمل أيضًا على منتجات الذكاء الاصطناعي في البحث.

وفي الوقت نفسه، تتولى كاثي إدواردز، التي قادت الكثير من العمل في أخبار جوجل وجوجل ديسكافر، وظيفة في فريق الرهانات طويلة المدى في جوجل.

ووفقا لتقرير ذا فيرج قال فإن  “أبسط طريقة للنظر إلى هذه التحركات هي دليل إضافي على أن جوجل تعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل البحث”.

وعلى مدار 25 عامًا، تعلمنا جميعًا كتابة الكلمات الرئيسية في مربع البحث ونتوقع في المقابل مجموعة من الروابط المرتبة، وفي عالم يعتمد على الذكاء الاصطناعي والبحث المتعدد، يمكنك بدلاً من ذلك تحميل صورة، ويمكن لنموذج جيميناي أن يخبرك بما تحتويه وكيفية شرائه، ويمكنك طرح سؤال عبر سماعات الرأس الخاصة بك والحصول على إجابة كاملة من مكبرات الصوت.

ومن المؤكد تقريبًا أن بحث جوجل سيبدو مثل SGE بمرور الوقت، وسوف تقوم بشكل متزايد بتبادل الروابط للحصول على الإجابات.

وقد أقرت ريد بأن معرفة كيفية الاستشهاد بهذه الإجابات، والاستمرار في كونها شريكًا جيدًا للويب المفتوح، هو جزء من التحدي المستمر الذي تواجهه.

وقال بيتشاي وآخرون أن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل لبعض الوقت، لكنهم نصحوا بالصبر بينما تحاول الشركة الجدال وتحسين كل هذه التكنولوجيا الناشئة، ولكن مع وجود ريد وفينكاتشاري الآن على رأس المنتجات، يبدو أن عصر الذكاء الاصطناعي في جوجل قد يأتي بشكل أسرع مما كنا نتصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى