الجيش والشرطةتكنولوجياتوب ستوريمانشيتات

تقرير دولي : تعاون عسكري مصري مع الهند يتضمن توطين التكنولوجيا الحربية الهندية …

التعاون المثمر إحدي نتائج اللقاء التاريخي بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الهندي

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

Icon

كشف موقع (آرمي ريكوجنيشن Armyrecognition) الدولي العسكري أن مصر والهند تتشاركان تعاونا عسكريا متصاعدا منذ رحلة الرئيس عبدالفتاح السيسي – القائد الأعلي للقوات المسلحة المصرية – إلي نيودلهي في يناير 2023 ولقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

حيث ناقش الزعيمان سبل زيادة تعاونهما في مجال التفاعل بين القوات المسلحة وبيع أنظمة الأسلحة الهندية الصنع، كما منح السيسي، ناريندرا، وسام النيل، أعلى وسام في جمهورية مصر العربية، كما كان السيسي ضيف شرف في احتفالات عيد الجمهورية في الهند.

وشهد التعاون المصري الهندي أخيرا مناورات عسكرية مشتركة وزيارات للموانئ تقوم بها قواتهما البحرية والجوية.

وكذلك شمل المبيعات العسكرية والتدريب وتوطين التكنولوجيا الحربية الهندية بالقاهرة، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي الهندي المتحرك المعتمد على صواريخ “أكاش” متوسطة المدى، الذي لا زال تحت الاختبار في مصر.

وهو قادر علي الاشتباك مع الطائرات على مسافة تصل إلى 45 كم (28 ميل) ولديه القدرة على تحييد الأهداف الجوية مثل الطائرات المقاتلة وصواريخ كروز وصواريخ جو – أرض والصواريخ الباليستية. وهو يعمل الآن في الخدمة التشغيلية مع القوات الجوية الهندية والقوات الجوية.

وتم تطويره من جانب منظمة البحث والتطوير الهندية (DRDO) وتم تصنيعه بواسطة شركة(بهارات دياناميكس ليميتد Bharat Dynamics Limited).

.

حفظ الله مصر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى