آراء حرة

ندى فنري تكتب..كيف تنال الإعجاب؟

 

 

الإعجاب هو عاطفة اجتماعية ينالها أشخاص من ذوي الكفاءة أو الموهبة أو المهارات تشعر الشخص المقابل بالاحترام و التقدير و المودة .هناك شخصيات أنيقة محبوبة و حسنة المعشر ، و شخصيات مثل الروبوت لا تستمتع بالحديث معها .  السبب في ذلك أن ليس لديهم أحاسيس، و لا هناك تنسيق في الحوار مع لغة الجسد. إن لغة الجسد مسؤولة عن ايصال 55% من الرسالة المراد ايصالها إلى المتلقي ،و الباقي يتوزع على نبرة الصوت كيف استطاع شخص ما أن يجمع الاعجاب والمحبة ؟

بالتعاطف ، تعاطفك مع الآخرين يساعدك على أن تصبح ذو حضور ايجابي ومحترم. المتعاطف مع الناس يهتم بحديثهم وبقصصهم بكل صدق و تأثر …لأن الاهتمام الصادق هو أساس كسب القلوب . استعمل في حديثك السجع و التشبيهات و القصص و بعض الأمثال الشعبية، هكذا ستبقى كلماتك محفورة في أذهان الآخرين و لن ينسوك أبداً ، حتى أنه سيصل بهم الأمر إلى الاستعانة بكلماتك في كلامهم. المهم أن تتعرف على ذاتك و تفهم شخصيتك. ابدأ بفهم تصرفاتك و انفعالاتك ثم شارك الآخرين وجهات نظرك و أفكارك وما يؤثر عليك في الحياة. حاول أن تبدأ كلامك بما تحب و ما تهدف إليه و لا تنتقد غيرك. عندما تتكلم تحدث بصوت واضح و مسموع و كن في حالة استرخاء فهذا يساعدك على التركيز في كلامك. ثقف نفسك عن طريق القراءة فالشخصية المثقفة محبوبة لدى الآخرين.

كن شخصاً سعيداً

الشخص السعيد دائماً ما ينقل هذا الإحساس إلى غيره، لأنهم يرونه شخص ايجابي، و مرح ،قادر على تغيير مشاعرهم…الشخص المكتئب ينفر منه الناس.وبهذا يكون لك تأثير على غيرك بطريقة غير مباشرة طريقة تنم عن التعاطف و التفاعل مع الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى