تكنولوجيا

آبل تعتذر بعد ردود فعل غاضبة على إعلانات الآيباد

وكالات – شريف صفوت 

اعتذرت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، بعد أن أثار إعلانها الجديد عن أحدث إصداراتها من جهاز آيباد حالة من الغضب، والذي صور مكبسا هيدروليكي يسحق عدد من الأشياء الإبداعية منها آلات موسيقية ومكتب وتماثيل فنية.

ويظهر الإعلان، الذي أطلقه الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، المكبس وهو يسحق عناصر مختلفة بدءا من البيانو وبندول الإيقاع إلى علب الطلاء ولعبة أركيد، قبل أن يظهر جهاد آيباد برو الجديد بدلا منها، مصحوبا بتعليق صوتي يقول: “أقوى جهاز آيباد على الإطلاق هو أيضا الأرفع”.

ورأى العديد من المعلقين على السوشيال ميديا الإعلان على أن آيباد يمكن أن يضغط براعة الثقافة الإنسانية إلى جهاز بعمق 5 ملم.

وعلق الممثل هيو جرانت على منصة إكس قائلا: “إن هذا الإعلان يمثل تدميرا للتجربة الإنسانية، بفضل وادي السليكون”.

بينما كتبت مخرجة الأفلام الأمريكية جوستين بيتمان، التى انتقدت تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعتها، على إكس، وقالت: “لماذا قامت شركة آبل بعمل إعلان يسحق الفنون؟ التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي تعنى تدمير الفنون والمجتمع بشكل عام”.

واعتذرت آبل لاحقا عن الإعلان، واعترفت أنه أسيء تقديره.

وقال تور ميهيرين نائب رئيس الاتصالات التسويقية في شركة آبل، في بيان أُرسل إلى المجلة التجارية AdAge: “إن الإبداع موجود في حمضنا النووى في آبل، ومن المهم للغاية لنا أن نصمم منتجات تمكن المبدعين في جميع أنحاء العالم، وهدفنا هو الاحتفال بعدد لا يحصى من الطرق التي يعبر بها المستخدمون عن أنفسهم وبحلبون أفكارهم على الحياة من خلال آيباد”.

وأضاف: “لقد أخطأنا الهدف بهذا الفيديو، ونحن متأسفون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى