رياضة

نتائج قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2023-2024

مصر – القاهرة – شريف صفوت

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024، التي أقيمت ظهر اليوم الإثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية بين الأندية الكبرى في القارة العجوز.

وجاءت القرعة الكاملة لمواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كالتالي:

ريال مدريد × لايبزيج

مانشستر سيتي × كوبنهاجن

برشلونة × نابولي

بايرن ميونخ × لاتسيو

أرسنال × بورتو

بوروسيا دورتموند × آيندهوفن

أتليتكو مدريد × إنتر ميلان

ريال سوسيداد × باريس سان جيرمان

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدوري الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

وكانت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، قد ضمت 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، ريال سوسيداد الإسباني.

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن الدنماركي، إنتر ميلان الإيطالي، لاتسيو الإيطالي، لايبزيج الألماني، نابولي الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، آيندهوفن الهولندي.

ويذكر أن فريق مانشستر سيتي يعد هو حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بعد الفوز على إنتر ميلان 1-0 في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى