تكنولوجيا

على غرار تيك توك.. لينكد إن تدخل إلى التسويق عبر المؤثرين

وكالات – شريف صفوت 

دخلت منصة لينكد إن مجال التسويق عبر المؤثرين من خلال إطلاق Thought Leader Ads، حيث يسمح هذا التنسيق الإعلاني الجديد للعلامات التجارية بتضخيم المنشورات من مستخدمي لينكد إن الحاليين، بما في ذلك خبراء الصناعة وقادة الفكر، للحصول على حصة أكبر من سوق التسويق المؤثر.

وركزت لينكد إن على الإعلانات بين الشركات (B2B)، مستفيدة من قاعدة مستخدميها من المحترفين لربط الشركات مع العملاء والعملاء، ومع ذلك مع انخفاض نمو الإيرادات في السنوات الأخيرة، تبحث لينكد إن عن طرق جديدة للتوسع، حيث يبدو أن التسويق عبر المؤثرين، وهو صناعة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات فرصة جيدة، كما هو واضح على تيك توك وإنستجرام.

وتستخدم إعلانات قادة الفكر المصداقية ومدى وصول مستخدمي لينكد إن الحاليين، حيث يمكن للعلامات التجارية تحديد المؤثرين ذوي الصلة، وبعد الحصول على إذنهم، ترويج منشوراتهم لجمهور أوسع.

ويمكن لهذه الاستراتيجية أن تولد تفاعلًا أعلى من طرق الإعلان التقليدية، حيث من المرجح أن يثق المستخدمون في المحتوى من أقرانهم في الصناعة أكثر من رسائل التسويق العامة.

وتفيد لينكد إن بأن إعلانات قادة الفكر قد حققت معدلات مشاركة أعلى من الإعلانات المصورة القياسية، ولكن بناء شبكة من المبدعين يستغرق وقتًا وجهدًا، فقبل بضعة أسابيع، شوهد موقع لينكد إن يختبر موجزًا على غرار تيك توك.

وفي الوقت الحالي، يفتقر نظام إعلانات Campaign Manager في لينكد إن، إلى عملية تلقائية لربط العلامات التجارية بالوكالات المؤثرة، حيث تعترف الشركة بهذا باعتباره قيدًا وتستكشف طرقًا لتبسيط العملية.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت إعلانات قادة الفكر قادرة على التنافس مع الهيمنة الراسخة لإنستجرام وتيك توك في مجال التسويق المؤثر، لاسيما مع غزو لينكد إن لهذه المنطقة حيث سيغير بشكل كبير منصة التواصل الاجتماعي المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى