تكنولوجيا

اليابان تعتزم إطلاق جيل جديد من طائرات الركاب بحلول 2035

وكالات – شريف صفوت 

قالت مصادر يابانية، اليوم الأربعاء، أن اليابان تعتزم إطلاق جيل جديد من طائرات الركاب بحلول عام 2035، في محاولة آخرى لترسيخ هذا القطاع محليا بعد فشل مشروع تقوده شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لتطوير أول طائرة ركاب في الدولة.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة وعدة شركات في القطاع الخاص ستعمل معا في المشروع، وستتقاسم استثمارا يبلغ حوالى 5 تريليونات ين (33 مليار دولار) على مدار السنوات العشر المقبلة.

وأضافت المصادر أنه يمكن تزويد الطائرة الجديدة بالهيدروجين، من بين خيارات آخرى، ولكن ليس زيت الطائرات التقليدي، مع الدفع المتزايد لخيارات النقل الخالية من الكربون.

وقد بدأت شركات الطيران العالمية في استخدام وقود الطيران المستدام المصنوع من نفايات الطعام والزيوت والنباتات في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون صناعة الطائرات محركا للنمو في اليابان، إذ تستفيد الطائرات المحلية من عدد كبير من موردي المكونات المحلية.

ويذكر أن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة كانت قد أوقفت المشروع السابق لطرح أول طائرة ركاب يابانية محلية الصنع تسمى “سبيس جيت”، العام الماضي، بسبب نقص المعرفة والتكاليف المتزايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى