آراء حرةسمير المصري

دكتور سمير المصري يكتب.. أقوال لا تنسى

 

 

ابتعد عن الاشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك ، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك انك باستطاعتك ان تصبح واحدا منهم .كانت هذه الكلمات بمثابه الوصية الأخيرة التي كتبها الراحل الدكتور ابراهيم الفقي على حسابه الخاص بموقع تويتر قبل ساعات قليلة من رحيله ، حتى انه اوصى اصدقائه بإعادة نشرها مره اخرى وكانه كان يعرف مصيره الذي ينتظره فاراد ان يحمل رساله الى الجميع ، يدعو من خلالها الجميع بالتمسك بطموحاته مهما كانت اكثر صعوبة .

ابراهيم محمد السيد الفقي . مواليد 5 اغسطس سنة 1950. 

خبير التنميه البشريه . والبرمجه اللغويه العصبية. ورئيس مجلس اداره المعهد الكندي للبرمجة اللغوية . هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية . 

 حاصل على درجه الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقا بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية. هو واضع نظريه ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقه البشرية . ولد الدكتور ابراهيم الفقي في قريه ابو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة.حاصل على بطوله مصر في تنس الطاوله لعدة سنوات. ومثل مصر مع المنتخب الوطني. في بطولة العالم لتنس الطاوله بالمانيا الغربيه عام 69. 

و في الحياه المهنية تدرج في الوظائف حتى درجه مدير قسم في قطاع الفنادق في فندق فلسطين بالإسكندرية. 

ووصل إلى الدرجه الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر ابراهيم الفقي الى كندا لدراسه الادارة . وبدا هناك في وظيفة جلي الاطباق .” اي تنظيف الاطباق” . وفي وظيفة حارس لمطعم ومحمل كراسي وطاولات في فندق بسيط. 

يحكي الدكتور الفقي في محاضراته انه سافر الى كندا مع زوجته. وهو لا يمتلك شيئا وعمله في اقل الوظائف في فندق. وبالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره الى كندا، ثم تدرج في وقت قصير جدا الى ان اصبح مدير اكبر الفنادق في كندا وحصوله على الكثير من الشهادات الدولية. واكثر من دكتوراة في علم التنميه البشرية. 

 الدكتور ابراهيم الفقى قام بتاليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما علم قوة الطاقة البشرية ، وعلم ديناميكية التكيف العصبي . 

درب الدكتور الفقي اكثر من 700 الف شخص من خلال محاضراته حول العالم ، كما انه حاضر ودرب بثلاثة لغات هي الإنجليزية. والفرنسية والعربية. 

في يوم الجمعه 10 فبراير، 2012 صباحا …. 

 الدكتور ابراهيم الفقي. وشقيقته. وكذلك سيدة اخرى من العائلة وجدوا موتى اختناقا اثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها ، وقد نشب الحريق في مركز الدكتور ابراهيم الفقى للطب النفسي بالطابق الثالث. 

امتد هذا الحريق إلى داخل باقي أدوار العقار الذي يمتلكه ويقيم به ، مما أدى إلى وفاته وشقيقته والسيدة الأخرى التي كانت تقيم معهم . 

   د إبراهيم الفقي له العديد من الملفات الرائعة، عندما نتحدث عنها فاننا نتحدث عن علوم جديدة متخصصة ، عن روائع ابراهيم الفقي مدرب المدربين صاحب الفكر الكبير ، منشئ علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي نتحدث …. 

    غدا كيف تيقظ قدرتك وتصنع مستقبلك ،،،، 

                  رحم الله ابراهيم الفقي ،،،،،، 

        

                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى