آراء حرة

الدكتور عصام عبد الصمد يكتب....... ( كلمتين في العضل )

‏بسم الله الرحمن الرحيم
( كلمتين في العضل )

الأخوة والأخوات

بدأت القصة قبل 3 أيام من انطلاق فعاليات موسم الرياض في 28 أكتوبر ، عندما نشر الممثل محمد سلام الذي يشارك في مسرحية “زواج اصطناعي”، والمقرر تقديمها في موسم الرياض، فيديو اعتذر فيه عن السفر إلى الرياض والمشاركة في هذه المسرحية الكوميدية بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة ، وجاء رد شديد اللهجة من رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ ضد من وصفهم بـ”المزايدين” الذي يستخدمون “اسم المملكة ، كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر ، أو وضع آخر .
ولكن الفيديو أثار موجة واسعة في مصر من التعليقات الداعمة والمتعاطفة مع موقف الممثل المصري ، الذي تم استبداله في اللحظة الأخيرة ، وتم تقديم المسرحية في موسم الرياض، حيث تحدث الممثل بيومي فؤاد إلى الجمهور في ختامها، منتقدا زميله محمد سلام، دون أن يسميه وقال ” من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن ليس من حقك أن تسيء إلى فنك، ونحن لم نأتِ لكي نضحك حضراتكم، نحن نقدم فننا المصري وأنتم تحترموننا ونحن نحترمكم .
وعاد الجدل ليشتعل، ولكن الأغلبية الساحقة على شبكات التواصل الاجتماعي انتقدت بيومي فؤاد بشدة، وكان من أبرز هذه الانتقادات ما نشرته المخرجة كاملة أبو ذكري ، والناقدة ماجدة خير الله عبر حسابهما علي الفيسبوك ، كما خسر بيومي فؤاد حوالي نصف مليون متابعه على حسابه في الفيسبوك ، كما خسر الكثير من الجمهور المصري ، وأنا واحد منهم …
بيومي فؤاد ممثل مصري من مواليد 16 يونيو 1965 ، تخرج من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان ، وكان مشتركًا في فرقة أتيليه المسرح ، كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج .
عمل بيومي فؤاد في مجال الإعلانات أولاً ، وبعدها شارك في العديد من المسلسلات، منها :
أم كلثوم ، العندليب ، حكاية شعب ، عبودة ماركة مسجلة ، الكبير أوي ، أبواب الخوف ، رقم مجهول ، بدون ذكر أسماء ، فرق توقيت ، من الجاني؟ ، هي ودافنشي ، هربانة منها ، عوالم خفية ، طلقة حظ ، سكر زيادة ، ولاد ناس .
كذلك لعب أدواراً متنوعة في عدة أفلام، أبرزها :
رقم قومي ، دكان شحاتة ، الرجل الغامض بسلامته ، أسماء ، بنات العم ، لا مؤاخذة ، يوم مالوش لازمة ، كلب بلدي ، هروب اضطراري ، نورت مصر ، نادي الرجال السري ، صاحب المقام ديدو .
‏تحياتي واحترامي

 

 

 

 

الدكتور عصام عبد الصمد يكتب……. ( كلمتين في العضل )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى