رياضةمانشيتات

الاتحاد الدولي يُعلن انضمام بطولة عاصمة مصر لسلسلة الفيفا

مصر – القاهرة – شريف صفوت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن انضمام بطولة كأس عاصمة مصر الودية إلى مشروع “FIFA Series” لتنظيم مباريات ودية بين منتخبات من قارات مختلفة.

مشروع “FIFA Series” كان مقررا أن ينطلق هذه السنة بتنظيم بطولات فى أذربيجان والجزائر والسعودية، ومصر دخلت فى القائمة ببطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا بجانبها.

وكتب الحساب الرسمي للفيفا عبر حسابه على “فيسبوك”: “الترحيب بالمضيف الخامس لسلسلة الفيفا: مصر، تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة فرق إضافية، مع كرواتيا ومصر وتونس ونيوزيلندا للمنافسة فى القاهرة فى الفترة من 22 – 26 مارس”.

وأضاف: “يسهل الفيفا سلسلة الفيفا للترويج لمباريات أكثر مغزى بين فرق من مختلف القارات، والتي بخلاف ذلك ليس لديها فرص منتظمة للعب مباريات ودية عبر القارات”.

وتابع: “الجزائر وأذربيجان والمملكة العربية السعودية وسريلانكا تم الإعلان عنها بالفعل كمضيفة لسلسلة الفيفا لعام 2024، مع إضافة مصر كمستضيف خامس، وستضم النسخة التجريبية 24 جمعية أعضاء الفيفا تلعب في خمسة مواقع عبر ثلاث قارات”.

ويخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام نيوزيلندا مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة، وفي حالة تحقيق المكسب يواجه الفائز من تونس وكرواتيا يوم 26 مارس الجاري.

ويذكر أن اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، كانت قد تواصلت وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18 – 26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى