آراء حرةسمير المصري

دكتور سمير المصري يكتب.. رسالة بعلم الوصول لكل الأطراف   

 

 

 مصر قادره تماما ، مصر على أهبة الاستعداد فورا للتدخل لحماية امنها القومي في أي وقت وفق استراتيجية وخطة أمنية كاملة بفكر عالي في اي مكان وفقا لمصلحة الوطن ليس للتدخل في الشؤون الداخلية للدول ، و لكن وفقا لتحقيق اهداف ، ومقدرات الوطن ، والأمن القومي في أي مكان في العالم ، نعم سيتم الرد المناسب في التوقيت المناسب ، أول بأول سيصل كل هذا الكلام ، وكل هذه الرسائل ، وأن كل ماحدث لن يمر مرور الكرام اطلاقا . الله يحفظ مصر جيشا وشعبا ، فلا تقلقوا نحن في منتهى القوة ، وفي منتهى الاستعداد ، وباذن الله تحيا مصر امة عظيمة بين الأمم. لا نخاف على قواتنا الموجودة بأحد القواعد العسكرية بالسودان من أجل التدريبات العسكرية المشتركة مع الجيش السوداني ، ونطمئن تماما على القوات المصرية الموجوده هناك 

باختصار ؛  اللي حصل باختصار شديد جدا أنه كان مقرر اتفاق مع القوات المسلحة المصرية و الجيش السوداني على ارسال قوات لاجراء تدريبات مشتركة في القاعدة العسكرية زي اللي بيحصل من فتره زي اللي حصل كذا مرة ، والمسؤول عن تأمين القوات بالقاعدة هو الجيش السوداني ، و القوات المصرية الموجود معها طائرات حربية لكنها ليست في وضع لتأمين وحماية القاعدة العسكرية والمسئول عنها هو الجيش السوداني  .

النزاع العسكري القائم الأن بين قوات الدعم السريع وبين الجيش السوداني في القاعدة العسكرية ، سيطروا على القاعده العسكرية واحتجزت قوات مصرية كانت موجودة في قاعده المروي ، ليس هناك أي علاقة بموضوع الحرب .

 لكن فورا حصلت اتصالات على أعلى مستوى من أجهزة الدولة المصرية وبين الجهات المتحاربة الموجودة في السودان .نعم كل الأطراف المعنية الموجودة في السودان وفورا تم تحرير القوات المصرية …. تحريرهم تماما وهم الآن في وضع آمن تماما ،،

  وضعهم أمن تماما بلا أي مشكلة ، و المتحدث العسكرى نزل بيان رسمي من قليل بيقول فيه نفس الكلام … ويجري الأن التنسيق مع الجهات السودانية لضمان التأمين. أن هناك بعض الأطراف الاقليمية والدولية التي تدعم بعض الأطراف في السودان لمحاصرة مصر من جهه الجنوب لفتح بوابه أخرى عليها في الاتجاه الجنوبي لتوريط مصر ،  الأحداث في دولة السودان تنبأ أنها على شفا حرب أهليه ، نحن نتمنى التهدئة ، ونتمنى وقف اطلاق النار .نحن ليس لدينا أي مشكله مع أي طرف سوداني ، ويعني هذا أننا لا نتدخل في الشان الداخلي السوداني ، لكن الدولة المصرية حاضرة تماما و مستعده تماما لحمايه أمنها القومي المصري في أي وقت ، سواء كانت في ليبيا اوفي السودان ، لأنه العمق الاستراتيجي لنا ، وسيكون التحرك فورا لحماية أمنها القومي . مصر قادرة على الرد الفوري والحاسم ، الجيش المصري بخير ، ومؤسسات الدولة المصرية بخير،  مايحدث الان هو إضعاف الروح المعنوية لنا كمصريين ، وهذا لن يحدث لكن الصور دي هي صور لهدف لازم تبقى فاهم المقصود منه ايه .  هناك مفاجئات  وستنتصر مصر ، بفضل خيرة الرجال وخبرتهم …. انتظروا …. وعلى موعد قريب لنروي أحداث كبيرة نزيح بها الستار، عن قوة الأمن القومي المصري ..

   مصر بخير … وأمنها القومي بخير  

 

                                

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى