تكنولوجيا

مميزات هاتف iPhone 15 Ultra.. بسعر خرافى

هاتف iPhone 15 Ultra.. من المتوقع  أن تعلن شركة آبل عن الجيل التالي من سلسلة هواتف iPhone في الأشهر المقبلة ، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن سلسلة iPhone 15 في سبتمبر من هذا العام.

كما ورد في موقع “gizchina” الإلكتروني ، ستقوم شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “بتحديثات كبيرة بين أجيال iPhone” كل عام ، لذلك ستقوم Apple بإجراء تغييرات كبيرة على تصميم ومواصفات سلسلة iPhone 15

هاتف iPhone 15 Ultra
هاتف iPhone 15 Ultra

ستساعد هذه التغييرات الشاملة الشركة على زيادة سعر سلسلة iPhone 15. على الأقل ، سترتفع أسعار الطرازات المتطورة التي تحمل اسم iPhone 15 Pro Max أو iPhone 15 Ultra بشكل كبير.

سعر هاتف iPhone 15 Ultra

وبحسب ما ورد ، سيُباع الطراز بحوالي 20 ألف يوان صيني ، أو حوالي 2904 دولارات أمريكية (ما يعادل 89880 جنيهًا مصريًا) ، مما يجعله أغلى iPhone باعته الشركة على الإطلاق.

تشير بعض التقارير إلى أن Apple تخطط لإعادة تسمية طراز iPhone 15 Pro Max إلى iPhone 15 Ultra. يؤدي هذا إلى زيادة المواصفات والاختلافات بين الأجهزة ، على غرار منافسي Android في السوق مثل Xiaomi 12S Ultra و Samsung Galaxy S23 Ultra. نماذج Pro و Ultra.

تعتزم Apple جعل iPhone 15 Ultra رائدا حقيقيا للرفاهية في الصناعة وستسمح المزايا التي يقدمها لعدد صغير من المستخدمين بشراء هذا الجهاز

مواصفات هاتف iPhone 15 Ultra

وسيحصل iPhone 15 Ultra على بعض التغييرات في التصميم ، لكن إطار سبائك التيتانيوم يبرز أكثر من غيره ، حيث تستخدم Apple سبيكة تيتانيوم أكثر تقدمًا لجهاز iPhone لأول مرة. إنه أقوى وأخف وزنا ويحتوي على المزيد من القوام ، بالإضافة إلى أن الجهاز يأتي بأزرار صلبة مع ردود فعل لمسية.

هاتف iPhone 15 Ultra
هاتف iPhone 15 Ultra

وسيكون iPhone 15 Ultra  الهاتف الوحيد المزود بعدسة بيريسكوب المقربة ، وللمرة الأولى سيدعم iPhone ما يصل إلى 6x تقريب بصري ، على غرار أحدث المنافسين في هواتف Android.

أما التغيير الرئيسي الآخر الذي سيقدمه iPhone 15 Ultra هو استخدام أزرار الحالة الصلبة الافتراضية ، حيث تقوم Apple بإزالة الأزرار الجانبية المادية واستخدام أزرار الحالة الصلبة الافتراضية بدلاً من ذلك.

كما أن أزرار الصوت وكتم الصوت على جانبي جسم iPhone مألوفة ويمكن استخدامها لأداء العديد من العمليات بسرعة وفعالية ، ولكن مع iPhone 15 Ultra ، أعطت الشركة الأولوية للحالة الصلبة لهما.إزالة اثنين من الأزرار المادية باستخدام الأزرار الافتراضية ، تدعم هذه الميزة المزيد من أنشطة الإيماءات وتقدم مفاجآت جديدة في iOS 17. يعد استخدام الأزرار الافتراضية الصلبة مجرد الخطوة الأولى نحو هدف Apple النهائي المتمثل في البحث عن جسم متكامل لا يحتوي على ثقوب في المستقبل.

كما تحتوي الشريحة الهندسية على درجة تشغيل أحادية النواة تبلغ 3986 نقطة ودرجة تشغيل متعددة النواة تبلغ 8841 نقطة ، مما يحسن النتيجة أحادية النواة بحوالي 60٪ والنتيجة متعددة النواة بنسبة 43٪ مقارنة بمعالج A16 ، ويقلل أيضًا من استهلاك الطاقة ويمتاز بتحسين الأداء بشكل ملحوظ

هاتف iPhone 15 Ultra
هاتف iPhone 15 Ultra

بالإضافة إلى ذلك ، سيستخدم طرازا Apple iPhone 15 Pro و Ultra القادمان أحدث إصدار من شاشات AMOLED من Samsung Display ، مع أكثر من 2000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع وأفضل شاشات HDR و Dolby Vision المتاحة. هاتف Galaxy S23 Ultra الرائد ، والذي يستخدم نفس شاشة هاتف Galaxy S22 العام الماضي.

كما يحتوى iPhone على منفذ شحن USB من النوع C. هذا لأن Apple مجبرة على تزويد iPhone بواجهة USB Type-C وفقًا لتشريعات الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تبدأ في 2014. قم بتوفير هذا النوع من المنافذ لسلسلة iPhone 15. ومن المتوقع أن تظهر منافذ USB Type-C على أجهزة iPhone هذا العام أو العام المقبل على أبعد تقدير للشحن إذا كان الجهاز يريد بيعه في السوق الأوروبية.

تابع أحدث الأخبار على صفحتنا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى