تكنولوجيا

آبل تعمل على صفقة تأمين حقوق البث لكأس العالم للأندية

وكالات – شريف صفوت 

تعمل شركة أبل على تأمين صفقة تلفزيونية حصرية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، وسيطلق فيفا نسخة معدلة من كأس العالم للأندية في عام 2025.

وتريد شركة أبل حقوق البث التلفزيوني، وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 32 فريقًا من كل اتحاد من الاتحادات الستة.

ومن الممكن الإعلان عن اتفاقية بين آبل وفيفا في أقرب وقت من هذا الشهر، وستقام البطولة الأولى في الولايات المتحدة في الصيف المقبل، ومن الممكن أن تدفع شركة آبل حوالي مليار دولار، وتقول صحيفة نيويورك تايمز أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستكون هناك أي حقوق للبث المجاني، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون البطولة بأكملها متاحة فقط لمشتركي آبل تي في +.

ولقد أنفقت شركة آبل بالفعل 2.5 مليار دولار لتأمين حقوق البث العالمية للدوري الأمريكي لكرة القدم، ويتم بث مبارياته وكأس الدوري على آبل تي في +، بسعر وصول يبلغ 14.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 99 دولارًا أمريكيًا في الموسم لغير المشتركين و12.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 79 دولارًا أمريكيًا في الموسم الواحد لأولئك الذين يشتركون في آبل تي في +.

وترى آبل أن الأحداث الرياضية الحية هي وسيلة لجذب عملاء جدد إلى خدمة البث آبل تي في +، بالإضافة إلى صفقة الدوري الأمريكي، فقد حصلت أيضًا على صفقة مع دوري البيسبول الرئيسي، وتفاوضت آبل من أجل الوصول إلى NFL Sunday Ticket، وعلى الرغم من أن ذلك لم ينجح، يشير تقرير من The Athletic إلى أن آبل لا تزال في سباق لتأمين بعض الوصول إلى البث المباشر لألعاب إن بي إيه.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت شركة آبل تطبيق Apple Sports المخصص الذي يسمح للمستخدمين بالحصول على النتائج والإحصائيات في الوقت الفعلي لفرقهم المفضلة، والتطبيق قادر على المزامنة مع تجربة My Sports في تطبيق آبل تي في.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى