أخبار الدولةتوب ستوري

وزير الشباب لـ”النواب”: نتعامل مع تراكمات في ملف الرياضة ومحمد صلاح ظاهرة فريدة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نحن أمام سنوات سابقة تولد عنها تراكمات فى ملف الرياضة ، ونتعامل مع منحنى سنى لشباب مصر نعمل من خلاله على تربية جيل يتربى على الانتماء للوطن ،ويساهم فى أنجاز بطولات رياضية .

وأكد الوزير أن حجم العمل داخل الوزارة كبير للغاية ، بعضها مرتبط بالمواطنين وبعضها مرتبط بأمور أخري .جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور، حنفى جبالى، رئيس المجلس، لمواجهة وزير الشباب والرياضة بـ 136 أداة رقابية، تتمثل فى 119 طلب إحاطة، و15 سؤالًا عن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات، وعدم تثبيت العاملين بوزارة الشباب والرياضة، وعدم استغلال مركز التكوين المهنى بالأميرية، بالإضافة لبعض المخالفات الواقعة على النادى المخصص من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، وعدم منح عضوية مجانية بالأندية ومراكز الشباب للطلاب المتفوقين وضبط منظومة اختبارات الناشئين بالأندية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي ، إلى أن البعض يتحدث عن دور وزارة الشباب والرياضة فى إصلاح ملف كرة القدم، لافتا أن الحديث عن الكرة أمر يحتاج إلى آليات نعمل على تحقيقها ،لاسيما وأن هذا الملف عاني لسنوات طويلة .

وشدد أن الوزارة تعمل على حوكمة الرياضة ونعمل حاليا على تطوير مراكز الشباب ، مضيفا: حطيت نموذج الفنان عادل أمام فى فيلمه الشهير أمام أعيننا ،لأننا مش هنجيبه من بره ، لنستطيع تطوير مراكز الشباب ، وهو من أهم أهدافنا.

واستطرد قائلا: بالمناسبة مصر وصلت إلى كأس العالم 3 مرات فقط وعلى مراحل متباعدة.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن ظاهرة اللاعب محمد صلاح وقال: ظاهرة محمد صلاح ظاهرة فريدة ، وقلة من المحترفين الذين وصلوا إلى ما وصل له هذا اللاعب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى