رياضة

وزير الرياضة يلتقي السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون المتبادل

مصر – القاهرة – شريف صفوت

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير إيريك شوفالية سفير دولة فرنسا بمصر، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين وكذلك آخر الاستعدادات لمشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بباريس.

وتركز اللقاء حول تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين وزارة الشباب والرياضة ودولة فرنسا في المجالات الشبابية والرياضية، وكذلك استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية.

وقال وزير الشباب والرياضة أنه تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود بين مصر وفرنسا لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين، مضيفاً أنه تمت مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل التدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة.

وتهدف هذه الاستعدادات إلى تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية. 

وتشمل الاستعدادات أيضًا التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية والمسابقات الودية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستقبال السفير الفرنسي إيريك شوفالية، مشيرا إلى أنه تم بحث سبل التعاون المتبادل بين وزارة الشباب والرياضة ودولة فرنسا في العديد من المجالات الشبابية والرياضية. 

فيما تقدم السفير إيريك شوفالية، سفير دولة فرنسا بمصر، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أنه بصفة شخصية “حريص دائما على الرياضة لما لها أثر كبير في الرياضيين في الصحة العامة وايضا لأن الرياضة تعمل على كسر العديد من الحواجز بين البلدان والشعوب”.

وقال السفير أنه “لمس رغبة قوية من وزير الشباب والرياضة من اجل تعزيز التعاون بين الشباب في البلدين”، مؤكدا أن “الشباب المصري يتمتع بقوة وحيوية كبيرة حيث ستعمل البرامج المتوقع تنفيذها على تبادل الخبرات بين الشباب المصري والفرنسي، بالإضافة إلى العديد من البرامج الآخري”.

وأضاف: “الدولة الفرنسية أمامها العديد من الأمور الهامة، حيث تستضيف فرنسا دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية وتبذل فرنسا كل الجهد من أجل أن تكون دورة الألعاب في نسختها الجديدة مختلفة ومتطورة وأكثر شمولا لجميع الرياضيين والشعوب”.

وحضر اللقاء اللواء إيهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة، والدكتور محمد الكردي وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لقطاع البطولة ورعاية الأبطال، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، والأستاذة رانيا سامي مدير عام العلاقات الخارجية بالوزارة.

بينما حضر من الجانب الفرنسي السيدة مونيا مسئولة التعاون العلمي والرياضي بسفارة فرنسا، والسيد أوليفر ليفان القنصل العام، والسيد أدريان مساعد الشؤون الرياضية بالسفارة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى