رياضة

وزير الرياضة يشكر دولة غانا على حسن تنظيم واستضافة دورة الألعاب الإفريقية

وكالات – شريف صفوت

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نانا أكوفو أدو رئيس غانا على هامش حضور ختام النسخة الثالثة عشرة لدورة الألعاب الإفريقية، واستلام مصر راية تنظيمها للدورة المقبلة 2027، وبحضور وزير الشباب والرياضة الغاني.

وعبر وزير الشباب والرياضة الغاني الدكتور مصطفى يوسف عن سعادته “بانتقال راية الدورة المقبلة وتنظيمها بمصر، نظرا لما تتمتع به من إمكانيات تنظيمية ومنشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى”.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على “جاهزية مصر بما تملكه من منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية وبنية تحتية متطورة بدعم وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية”.

وعبر وزير الرياضة عن سعادته البالغة بتتويج مصر وتربعها على عرش الدورة الإفريقية الثالثة عشر، لافتا إلى أن “الرياضة المصرية ستظل متربعة وصاحبة الريادة للرياضة الإفريقية بفضل الإعداد العلمي السليم لأبطالنا الرياضيين والدعم الغير محدود من القيادة السياسية”.

ويذكر أن أبطال البعثة الرياضية المصرية كانوا قد نجحوا في التتويج بلقب الدورة للمرة التاسعة بتاريخ مصر، وذلك بعد تصدرهم ترتيب منافسات الدورة الإفريقية الثالثة عشر والتي استضافتها العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الجاري بإجمالي 192 ميدالية متنوعة، بواقع 102 ميدالية ذهبية و47 فضية و43 برونزية، لتؤكد الرياضة المصرية ريادتها للرياضة على المستوي القاري بمختلف الألعاب الجماعية والفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى