عربي ودولي

وزارة الصحة في غزة: مجمع ناصر الطبي تحول إلى ثكنة عسكرية إسرائيلية

وكالات – شريف صفوت

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مجمع ناصر الطبي وحوله إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه.

وأضاف القدرة في بيان له، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين ويجرف المقابر الجماعية داخل مجمع ناصر الطبي.

وأشار القدرة إلى أن القوات الإسرائيلية تجبر ما تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من مجمع ناصر الطبي تحت القصف والتهديد.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي طلب من إدارة مجمع ناصر الطبي نقل كل المرضى، بما فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة، إلى مبنى ناصر القديم بما فيهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة في غزة، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة العديد في غارة إسرائيلية على مجمع ناصر الطبي في جنوب غزة، وذلك بعد أن أصابت الغارة قسم العظام في المجمع.

وقالت وزارة الصحة في غزة: “نتيجة للغارة فإن أنبوبة أكسجين تعرضت للتلف وتسرب الأكسجين، مما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، وخاصة في قسم العناية المركزة”.

كما قال بيان منفصل لوزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضا باحة مجمع ناصر الطبي في غزة وأطلقوا النار على المبنى.

ويذكر أن مجمع ناصر الطبي يعتبر أكبر منشأة طبية عاملة في غزة، ولا يزال أكثر من 1500 نازح في الداخل، بحسب وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى