آراء حرة

ندى فنري تكتب..يوم المرأة الإماراتية

 

 

في 28 من أغسطس ( آب ) في كل عام تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة ب ” يوم المرأة الإماراتية ” و هو يوم يأتي حاملاً معه الكثير من التفاصيل التي تؤكد دورها، و مكانتها الكبيرة في المجتمع ، و يعترف بفضلها لما تقدمه من جهد، فهي رفيقة الدرب الطويل، تساهم بشكل فعلي في الحياة السياسية والإجتماعية والأسرية بكافة نواحيها ، مشاركة فعالة و لهذا جاء هذا اليوم لتكريمها . 

المرأة عموما هي المصدر الأساسي للسعادة في هذه الحياة.و هي مصدر القوة والطاقة الإيجابية لمن حولها.. هي الحنان والمحبة والعاطفة لكل إنسان، وبالنسبة لزوجها وأولادها فهي السند.المرأة هي تلك الفتاة البارة بوالديها، التي تحرص دائماً أن تكون يد العون التي تمدهما بالطاقة والحياة.باختصار ، المرأة هي الحياة، حيث إن لها مكانة عظيمة لدى كل شخص، وبالتالي فالمرأة هي الملهم الأساسي لنسج أجمل وأرق الكلمات؛ لأنها هي رمز المحبة والاحتواء.. فهي الأخت والأم والحبيبة والصديقة.في هذا اليوم تقيم مؤسسات القطاعين العام، والخاص،مجموعة من الاحتفالات ، والتي يتمثل أبرزها بما يلي:

_ابراز المكاسب والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية من خلال توظيف وسائل الإعلام المختلفة .

_عقد لقاءات وورشات تدريبية لتبادل الخبرات بين نساء الإمارات في مختلف الاختصاصات والتشبيك بينهن .

_تسليط الضوء على دور المرأة وإسهاماتها التنموية .

_تكريم النساء الرياديات على المستويين الفردي والمؤسسي .

_تسليط الضوء على قضايا المرأة المستجدة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية .

_إبراز دور وجهود قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة ودعمها . واحتفالا اليوم بكل امرأة، إماراتية نقدم لها التهاني و نقول لها دمتِ الأنجح و الأقوى  و الألبق و الأجمل .بكل الحب نرسل لك كل التهاني والتبريكات والشكر لوجودك شريكة في الحياة.كل عام وكل امرأة أكثر نجاحاً وفخراً بحياتها داخل وطنها وخارجه . أيتها المرأة احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي.. وفيضي بمشاعرك النبيلة على كل من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان.النساء الصالحة لا يعدلها شيء.. لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.

ندى فنري 

أديبة / صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى