آراء حرة

ندى فنري تكتب..متعة العادات

 

 

يمكن لشخصين أن يحبا بعضهما البعض حباً جارفاً من دون أن يتمكنا من السعادة في العيش معاً بسبب عدم التلاؤم بين وتيرتي حياتيهما ، و طباعهما ، و أذواقهما ، و ألولوياتهما و أسلوب حياتهما . يجب أن لا ننسى أن حياة مشتركة ، تضم كلمة مشتركة .فالعيش معاً يفترض أن نتشارك …و أن نتقاسم المساحة نفسها .و الواجبات و المسؤوليات و المهام …يتمتع الأزواج السعداء بنعمة التفاهم على الشؤون اليومية وهم يتكلمون و يتناغمون مع بعضهم البعض .و نجد بعض الأزواج لم يتبق لهم الكثير ليفعلوه معاً لكن يحبون أسلوب عيشهم الذي تعودوا عليه فيقومون بنشاطات متفرقة كل على حدى .

من العادات استقبال الأولاد و الأحفاد في المنزل و الالتقاء بالأصدقاء .و إقامة الحفلات و المآدب .ثم تلبية الدعوات الاجتماعية.هذه العادات تتيح لنا فرصة عدم التفكير في إعادة تنظيم حياتنا المشتركة …نفعل كل شيء بعفوية و تلقائية.كل صباح نجد أنفسنا نفعل كل ما اعتدنا عليه .و بفضل هذه العادات نجد أنفسنا كل مساء نفعل أيضًا ما اعتدنا عليه و كذلك نهاية كل اسبوع و كل عطلة .تلك الأمور التي اعتدنا نتشارك فيها أصبحت روتين و جرء من حياتنا صعب أن نسعى لتغييره . 

عموماً المنزل واحة أمن و راحة و من الرائع أن ندير المفتاح في القفل لندخل تطالعنا رائحة المنزل الخاصة و حرارته الدافئة بالمشاعر . ليس علينا أن نضع الأقنعة التي اضطررنا لوضعها طوال النهار .نجلس في كرسينا وننسى كل الهموم و المشاغل ، و في المساء نجلس أمام فليم نشاهده جنباً إلى جنب .هذه الحياة اليومية هي مجموعة من العادات الهادئة و المطمئنة متكررة لكنها أفضل من أن يعيش الإنسان في دوامات و صراعات يومية . أي ثنائي يشكل المنزل لهما ملجأ و واحة سلام.

العادات العزيزة علينا تمنحنا الثقة و الأمن و الأستقرار وكل ما نحتاجه لمواجهة الضغط النفسي وضغط العمل.يملك الأزواج الذين يعيشون معاً( ٤٢ ) عادة مشتركة لتصبح العادات فن حياة .لكن ننصح في إضافة بعض التجديد و التطوير وكذلك تحضير بعض المفاجآت السارة لإيقاظ المتعة .التجديد يضفي طعماً لذيذاًعلى الحياة اليومية الروتينية وهي أيضاً تجدد نظرتنا إلى الشريك أيضا .ماذا عن السفر مع بعض لفترة قصيرة.أو ممارسة النشاط و الهويات بطريقة مشتركة .الذهاب إلى المسرح ، السينما ، الأوبرا.التخلص من الفوضى و إعادة ترتيب الأشياء . استخدما التكنولوجيا لتجديد المشاعر بتبادل الإيميلات والرسائل القصيرة ، والتعبير عن مدى شوق كل منكما للآخرخلق أجواء رومانسية في المنزل .يمكن تزيين غرفة الجلوس بالشموع المعطرة و الورود المفضلة لديكما و الاستماع إلى أغاني لها ذكريات مشتركة لتحسين الأجواء . كلها أمور تساهم في اضافة تجديد للحياة الزوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى