آراء حرة

ندى فنري تكتب..عامل نفسك بلطف 

 

 

يجب عدم نسيان أنفسنا وسط تلك الزحمة فى الأحداث اليومية . للدخول في نقاشات مثمرة عليك أن توسع من مداركك المعرفية و أن تواكب الأخبار و الأحداث التي تجري من حولك . هذا سيسهل عليك بدء حوار جيد مع الآخرين .لا تتصنع السعادة لكن كن مبتهج ،فالناس تشعر بالراحة تجاه الأشخاص المبتهجين .حاول أن توجد بعض التغييرات في نفسك .

الشخصية هي مزيج الأفكار والعواطف والسلوكيات التي تميز كل فرد عن غيره . جامل الناس و امتدحهم فيما يجيدونه .الجميع يحب المدح لكن دون زيادة .امدح الناحية الجميلة فيهم .حاول تغيير بعض العادات السيئة إن وجدت كالتأخير عن المواعيد .درب عقلك على أن يكون اقوى من عواطفك لكي لا تخسر نفسك . كن ذا طابع مرح يفكر بايجابية ، لكن احذر من المبالغة فقد تترجم تعابير وجهك و تصرفاتك كسخرية من الآخر .تجول في أماكن مختلفة عما تعودت عليه .تعرف على ناس جدد واستمع لقلوب الآخرين أكثر من كلامهم .إذا روى أحدهم قصة حاول الاستجابة لمشاعره بقدر ما تحمل كلماته من معاني .اجعل شخصيتك أكثر انفتاحا .تذكر أن طريقة كلامك تعكس شخصيتك في أذهان من حولك .كل ما تفعله سيشكل انطباع عنك و هذا ما سيحدد موقف الناس منك . إن طريقة تعاملك معهم هي مرآة معاملتهم لك لذا عامل الناس كما تحب أن تعامل .ما لا ترضاه على نفسك لا ترضاه على غيرك .

بعض الشخصيات معادية للمجتمع تبدو عليها الظواهر التالية :

• تجاهُل الصواب والخطأ.

• الكذب لاستغلال الآخرين.

• عدم مراعاة مشاعر الآخرين أو احترامهم.

• استخدام الذكاء أو المكر للتلاعب بالآخرين لتحقيق مكاسب شخصية أو لجلب سعادة شخصية.

• الشعور بالاستعلاء والتشبث الشديد بالرأي.

• التعرض لمشكلات مع القانون، بما في ذلك السلوك الإجرامي.

• حِدَّة الطبع أو العدوانية أو العنف أو تهديد الآخرين.

عدم الشعور بالذنب حيال إيذاء الآخرين.

ممارسة أفعال خطيرة دون مراعاة سلامة الذات أو الآخرين.

• عدم تحمل المسؤولية والفشل في الوفاء بالتزامات العمل أو الالتزامات المالية.

و في النهاية يجب على الشخص أن يحب ذاته عن طريق أن يعتنى بنفسه بشكل جيد، و عن طريق تقدير نفسه واحترام عقله وجسده، وفعل الأشياء التى تسعده . عدم فعل أشياء فوق طاقته ، والتعامل بلطف مع نفسه مع التوقف عن جلد الذات، هذا سيحدث فارق كبير فى حياته .إنك لا تستطيع أن ترضي جميع الخلق ، فأصلح ما بينك وبين الله فيصلح الله بينك و بين الناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى