آراء حرة

ندى فنري تكتب..الصباح بداية متجددة

 

تجتاحُنا مشاعر جميلة تملؤنا حيوية ونشاط فنجد أنفسنا .نخط خواطر تعبر عنا بكلمات بسيطة .الصباح بداية متجددة نتطلع فيه الى روح المبادرةو أجمل وقت لتكون مبادر هو في الصباح الباكر حيث تكون بعيد عن زحمة الانشغال . عندها تستطيع أن تكون متفهما وأكثر صبرا مع نفسك تثق بها و تتقدم لتغييرها حتى تتأقلم مع الظروف الحالية .الشخصية المبادرة تقضي معظم وقتها في تطوير نفسها و تعلم مهارات جديدة ، تهتم بأسرتها  و تسعى إلى تطوير مكان عملها تشارك في اصلاح العلاقات.الحياة حقل تجارب و خبرات  وفيها مساحة كبيرة للمغامرة ومن لا يتحلى بالجرأة وروح المغامرة لن يعيشها أبداً و سيبقى في مكانه .

يقول باولو كويلو ؛ 

” إن كنت تعتقد بأن المغامرة خطرة ، فجرب الروتين ..فهو قاتل ” المغامرة كسر للروتين لكن لا يصل لحد المخاطرة بحياتك أو مدخراتك بحجة روح المغامرة والتحدي .أول شيء يترتب عليك معرفته هو ذاتك و تحريرها وأوّل شيء تتحرّر منه هو الصور الذهنية المتعبة مثل ؛ تعليمي بسيط ، جمالي متواضع ، أنا من أُسرة فقيرة …الخ من هذه الصور التي تحبطك .ضع صورًا محفّزة واعمل على تحقيقها 

نصيحة : أيّ قصة كلماتها تخفض من روحك المعنوية تحرّر منها فورًا ، لاتُردد عبارات اليأس ولا الخوف والتردد ، استبدلها فورًا بعبارات العزة والشجاعة والأمل . لايتمتع الإنسان بروح المبادرة إلاّ إن كان حرًا بأفكاره وأعظم شيء تتحرّر منه هو عباراتك التي تخاطب بها ذاتك.

صباحكم ….مبادرة… فالحياة إما مغامرة جريئة أو لاشيء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى