رياضة

ميسي يحقق رقمًا تاريخيًا في تصفيات كأس العالم 2026

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمًا تاريخيًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره بيرو، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء.

وسجل ميسي هدفي المباراة حيث افتتح ليو التسجيل في الدقيقة 32 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تابع العرضية القادمة من زميله نيكولاس جونزاليس، قبل أن يعود لتسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب التانجو، في الدقيقة 42، بعد أن سدد بباطن قدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وحصل ليونيل ميسي على جائزة رجل المباراة، بعد أن نال تقييمًا وصل إلى 9 من 10، وفقًا لشبكة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في الإحصائيات الرقمية.

ونجح ميسي في أن يحرز أكبر عدد من الأهداف في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم على مر التاريخ، رافعا رصيده إلى 31 هدفًا، ليتجاوز زميله السابق في صفوف برشلونة ونجم منتخب أوروجواي، لويس سواريز صاحب الـ 29 هدفًا.

وبهذا الفوز رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 12 نقطة في صدارة التصفيات، جمعها من الفوز في أربع مباريات بالعلامة الكاملة وهو الفوز الرابع تواليًا للمنتخب المتوّج بلقب كأس العالم 2022، بينما تجمد رصيد بيرو عن نقطة وحيدة في المركز التاسع وقبل الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى