آراء حرة

من أسرار ثورة يوليو : المؤرخ جمال شقرة . شاهد شاف كل حاجة !

علاقة نجيب بالإخوان وراء الإطاحة بالاثنين معا لاستمرار مسيرة الثورة

أحمد رفعت – يكتب من : مصر القاهرة

May be an image of 1 person

أعترف له محمد نجيب أنه لم يقل الكثير مما نسب إليه عن الضباط الأحرار والاعتراف الأخطر هو ندمه علي تعاونه مع جماعة الأخوان ضدهم !! وروي كيف التقاه في مكان تحفظه مع سكرتير وطباخ وسفرجي وسيارة وسائق وليس كما كذبوا في إعلام الجماعة وحلفائها لتشويه ضباط الجيش – والجيش نفسه – وجمال عبد الناصر تحديدا !!! بل ويؤكد : كتاب ” كنت رئيسا لمصر ” ليس فقط لم يكتبه نجيب بل صدر أصلا دون معرفته !!!!!!!
أعترف له – علي الجانب الآخر – الإرهابي عمر التلمساني بالتحالف مع محمد نجيب وكيف أن تقديراتهم الإنتهازية – وهي إنتهازية دائماً وخاطئة دائماً أيضاً – دفعتهم للتخلي عنه نظير مكاسب لوحت بها الثورة التي سرعان – وبذكاء بالغ – أستبعدتهم ونجيب معا مما دفعهم للإنتقام بمحاولة أغتياله ناصر في المنشية كما قال له قيادي إخواني إرهابي آخر هو حسن عشماوي !!
أنه – ومع حفظ الألقاب في العنوان – مؤرخنا الكبير الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث بجامعة عين شمس ..الذي التقي وحاور عصابة الأخوان ونجيب ليس للثرثرة ولا لصناعة عناوين مثيرة في بعض الصحف .. إنما ك ضرورة لرحلته العلمية للحصول علي رسالتي الماجستير والدكتوراة والتي دارت – فيما دارت – عن تلك الفترة الحرجة من تاريخ البلاد ودور الجماعة فيها وعلاقتها بالثورة حتي هزيمتها نهائيا في مواجهتها وضباطها ثم عودتها للعمل السياسي في السبعينيات !
انها – إذن – نتائج البحث العلمي الموضوعي ..حيث المصدر والوثيقة وشهادة الشهود وليس ” الهمبكة ” وحواديت قبل النوم والتسالي لأفاقين أراذل نصبوا أنفسهم مؤرخين ومؤرخات علي طريقة غناء فريد شوقي في ” بداية ونهاية” !!!
الحديث الرائع الممتع – هذا – كان ضمن حلقات برنامج ” الشاهد ” للصديق العزيز الدكتور محمد الباز علي شاشة إكسترا…ضمن شهادات مختلفة علي العنف في نصف قرن .. !
الحلقات كلها تستحق المتابعة.. والدكتور شقرة كان يستحق حلقة أخري..ليصحح ويشرح للناس تاريخهم..ف ينقيه وأذانهم وعقولهم مما تسرب إليها !!
من لم يشاهد الحلقة فليشاهدها .. وإلا فقد أرتضي أن يفوته الكثير ..ولكن تبقي الحقيقة التي نبشر به منذ سنوات : كل ما كتب من روايات النصف قرن الأخير كان سياسة وليس تاريخا.. والتاريخ الحقيقي سيكتب كاملا ومن جديد !
المصدر:فيتو.

 

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى