أخبار الدولةاقتصادمانشيتات

مصر بوابة أفريقيا وجسر التواصل مع أوروبا لصالح شعوب القارتين…

عمرو عبدالرحمن - يتحدث لـ[تليفزيون جمهورية مصر العربية ] (قناة النيل الدولية للأخبار Nile Tv International) | برنامج - (بتوقيت القاهرة Cairo Local Time) - شاهد الفيديو بالإنجليزية...

No description available.

مصر القاهرة – القلم الاقتصادي

أشاد الكاتب المصري / عمرو عبدالرحمن – بالتعاون الوثيق المصري اليوناني، وبالشراكة الاقتصادية الناجحة بين مصر والقارة الأوروبية، في مجالات الطاقة المتجددة، وهو ما يتجسد في نجاح جهود إدراج المشروع في القائمة الأولى للمشروعات ذات الفائدة المشتركة بالاتحاد الأوروبي، كمشروع “جريجي – GREGY” مع اليونان للربط الكهربائي مع أوروبا.

.

حيث يستهدف المشروع إنتاج ٩،٥ جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية، بما سيمثل دعماً حقيقياً للاقتصاد المصري ويسهم في تعزيز جهود الانتقال للطاقة النظيفة في مصر وأوروبا.

.

مشيرا إلي أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسيد “ديميتريس كوبيلوزوس” رئيس مجلس إدارة مجموعة “كوبيلوزوس” اليونانية للبنية التحتية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من كبار مسئولي الشركة.

.

معبرا عن ثقته أن خطط إنتاج الطاقة المتجددة في مصر، في إطار عمليات التحول الدولي للطاقة النظيفة بما يعود بالفائدة على مصر على المستويين الاقتصادي والبيئي.

.

مؤكدا أن مصر هي بوابة القارة الأفريقية الكبري، والقاطرة الاقتصادية الرائدة لدول القارة الصديقة والشقيقة.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى