فن وثقافة

متحف الغردقة يحتفل باليوم العالمي للفن

#اليوم_العالمي_للفن

في اليوم العالمي للفن، احتفل متحف الغردقة بهذا اليوم بطريقته الخاصة حيث عبر في فيديو واحد بعنوان ” الفن نافذة على الحضارات ” عبر فيه عن تاريخ الفن بمصر منذ العصر القديم وحتى الحديث من العمق والبساطة بمصر القديمة مرورا بالعصر اليوناني، والقبطي والإسلامي وحتى الفن النابض بالحياة في عصرنا الحديث موضحا خصائص الفن في كلا منه

✨️الفن نافذة على الحضارات✨️

الفن لغة عالمية ونافذة على الماضي ترى من خلالها إبداعات الأجداد وثقافتهم وحضارتهم. يحتفل العالم باليوم العالمي للفن في 15 إبريل من كل عام؛ للتأكيد على الدور الهام الذي يلعبه الفن في معرفة واستكشاف التنوع الثقافي لجميع الشعوب في كافة أنحاء العالم وتبادل المعرفة وتشجيع الأصالة والانتماء.

منذ فجر التاريخ، كان الفن رفيق الإنسان في رحلته عبر الزمن، تاركاً بصماته على صفحات الحضارات المختلفة، كشاهد حي على إبداعه وتطوره.

ففي مصر، أرض الحضارة والفنون، نجد أن الفن قد لعب دورًا هامًا في نقل ثقافة وحضارة شعبها العريق وتجسيد إبداع الإنسان المصري وتطوره عبر العصور تاركاً لنا إرثًا غنيًا من اللوحات والمنحوتات والفنون المختلفة التي تضافرت فيما بينها على مر العصور لتشكيل الشخصية الفنية المصرية المُتفردة التي تُجسد مختلف جوانب الحياة في الماضي ونرسم بها خطوط الفنون للحاضر والمستقبل.

🔖 تزخر متاحف مصر بكنوز فنية متنوعة تمنحكم الفرصة للاستمتاع والتأمل ورؤية أنواع الفنون المختلفة من لوحات ومنحوتات ونقوش وأعمال فنية أخرى غاية في الروعة والجمال.

#قطاع_المتاحف

#يوم_الفن_العالمي

https://www.facebook.com/share/v/Z6kAWqeKRijTRiNx/?mibextid=oFDknk


#WorldArtDay

✨️Art is the signature of the civilizations ✨️️

Art serves as a window into the past, offering us insights into the diverse cultures and civilizations that once thrived across the globe. the ancient Egyptians Civilizations left behind an artistic legacy that continues to captivate us to this day.

 

Ancient Egypt’s rich artistic tradition serves as a tangible testament to human ingenuity and the power of creative expression.

 

🔖On this World Art Day, let us join to explore the artistic treasures that lie within museums and galleries, and engage with the diverse expressions of creativity that enrich our world. Through art, we can foster empathy, bridge cultural divides, and celebrate the boundless potential of the human spirit.

#WorldArtDay2024

#MuseumsSector

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى