أخبار الدولةتوب ستوري

اليوم.. قمة مصرية يابانية بالقاهرة

تقام اليوم الأحد، قمة مصرية يابانية حيث يلتقي رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إلى مصر في وقت متأخر من يوم أمس السبت المحطة الأولى في جولة تستغرق أسبوعا لأربع دول إفريقية وسنغافورة، قبل حوالي ثلاثة أسابيع من استضافته لقمة مجموعة السبع في هيروشيما.

ومن جانبه قال سفير اليابان لدى مصر أوكا هيروشى، إن زيارة رئيس الوزراء اليابانى  في إطار الجهود المستمرة التى تبذلها مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي والدولى، وتعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف السفير، فى تصريحات صحفية، أن رئيس الوزراء سيبدأ جولته الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا بزيارة مصر وهو ما يعكس أهمية العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، حيث ترى اليابان أن مصر شريك لا غنى عنه ومهم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى