تكنولوجيا

قريبًا.. ميزة “دائرة البحث” من جوجل ستشمل ترجمة اللغة

وكالات – شريف صفوت 

أعلنت شركة جوجل، أنها تعمل على توسيع أداة دائرة البحث Circle to Search التي تم إطلاقها مؤخرًا لتشمل ترجمة اللغة، كجزء من تحديث لمختلف الخدمات الأساسية.

وتتيح خدمة Circle to Search، كما يوحي الاسم، لبعض مستخدمي أندرويد البحث عن الأشياء عن طريق رسم دائرة حول كائن ما.

ولن يتطلب مكون ترجمة اللغة القادم حتى دائرة مرسومة، حيث تقول جوجل أنه سيتعين على الأشخاص فقط الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية أو شريط التنقل والبحث عن رمز الترجمة.

ويعني هذا التحديث أن المستخدمين لن يضطروا إلى الخروج من أحد التطبيقات والدخول إلى تطبيق آخر فقط للتحقق من شيء ما.

وسيبدأ طرح أداة الترجمة في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أنها ستقتصر على أجهزة أندرويد التي يمكنها تشغيل Circle to Search.

وتتضمن هذه القائمة حاليًا أجهزة بيكسل 7 وأجهزة بيكسل 8 وبعض أجهزة أندرويد الآخرى، فيما تخطط جوجل للوصول إلى مزيد من الهواتف والأجهزة اللوحية، بما في ذلك بعض الأجهزة القابلة للطي.

ويتم أيضًا تحديث خرائط جوجل، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، فعندما يظهر مكانًا على الخرائط، مثل مطعم، سيعرض الذكاء الاصطناعي ملخصًا يصف نقاط الاهتمام الفريدة و”ما يحبه الناس”.

وسيقوم الذكاء الاصطناعي أيضًا بتحليل صور الطعام وتحديد اسم الطبق، بالإضافة إلى التكلفة وما إذا كان نباتيًا أم لا، وتأمل الشركة أن يسهل ذلك إجراء الحجوزات وحجز الرحلات.

كما أنه على الجانب غير المتعلق بالذكاء الاصطناعي، تحصل الخرائط على ميزة قوائم محدثة في مدن مختارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وسيؤدي هذا إلى تجميع قوائم الوجهات التي يجب زيارتها والتي تم سحبها من أعضاء المجتمع والناشرين المحليين، وستكون هناك أدوات لتخصيص هذه القوائم بالشكل الذي تراه مناسبًا.

وسيتم ضمها من خلال قوائم أنشأتها جوجل وخوارزمياتها، بما في ذلك قائمة الاتجاهات الأسبوعية لاكتشاف “أحدث النقاط الساخنة”، وستتوفر جميع تحديثات الخرائط هذه على أجهزة أندرويد وآي أو إس في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى