رياضةفيديو

صفقة أوروبية مدوية ؛ موديست أول رأس حربة صريح في النادي الأهلي منذ 3 أعوام !

شاهد بالصور والفيديو ...

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

‏بعد انتظار طال 3 أعوام، بحثا عن المهاجم عقب اعتزال النجم عماد متعب، وصل النجم العالمي آنتوني موديست، إلي القاهرة بينما يستعد النادي الأهلي للإعلان بشكل رسمي، عن تعاقده مع مهاجمه الجديد، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان للمهاجم الجديد العديد من المحطات الاحترافية في أوروبا، بالإضافة لرحلة قصيرة بـ آسيا، وستكون هذه تجربته الأولى داخل القارة السمراء.

 

  • مسيرة أنتوني موديست.. البداية من نيس والتوهج مع بوردو

 

بدأ موديست مسيرته مع نادي نيس الفرنسي، عام 2007 بعد تصعيده من فئة الشباب للفريق الأول؛ إذ لعب 49 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، ولم يصنع أي أهداف، وتمت إعارته لفريق أنجيه الذي شارك معه في 41 مباراة، ليتألق ويسجل 21 هدفًا، دفعت فريق بوردو للتعاقد معه، وضمه من صفوف نيس في عام 2010 مقابل 3.5 مليون يورو تقريبًا.

تألق موديست مع بوردو، وسجل 15 هدفًا، بالإضافة لـ6 تمريرات حاسمة في 57 لقاء، ليتجه إلى خطوة أكبر، ويخرج من الدوري الفرنسي، نحو الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ انتقل لصفوف بلاكبيرن روفرز على سبيل الإعارة، عام 2012، لكن تجربته كانت فاشلة؛ إذ لم يسجل أي هدف في 9 مباريات، ليهبط الفريق إلى الشامبيونشيب، وتنتهي حظوظه داخل إنجلترا ليعود إلى بلاده.

  • موديست يستعيد بريقه من بوابة الدوري الألماني.. وإنجاز خاص مع كولن

 

خاض أنتوني تجربة إعارة أخرى، لكن هذه المرة داخل بلاده مع فريق باستيا، الذي لعب له 38 لقاء، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 5، ليقرر بعد ذلك الاتجاه إلى الدوري الألماني، من بوابة فريق هوفنهايم عام 2013.

 

ولعب موديست 62 لقاء بقميص هوفنهايم، أحرز خلالها 23 هدفًا وصنع 7، ليتخذ خطوة جديدة بالانتقال إلى فريق كولن عام 2015، والذي كان شاهدًُا على تألق اللاعب، الذي قاد فريقه للتأهل إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الخامس.

 

  • ارتبط بالهلال واحترف في الصين.. مفاجآت في مسيرة موديست

 

تألق موديست مع كولن، دفع الفريق لاستغلال مستواه، وبيعه بصفقة قياسية لنادي تيانجين كوانجيان الصيني، بأغلى صفقة بيع في تاريخ النادي الألماني، مقابل 35 مليون يورو، وشارك في 29 لقاء، سجل خلالها 16 هدفا، بالإضافة إلى 9 «أسيستات»، وكان مرشحًا للانتقال إلى فريق الهلال السعودي، لكن الصفقة لم تكتمل.

 

وعاد موديست لصفوف كولن في صفقة انتقال حر، ولعب مع الفريق لعدة مواسم، تخللها إعارته لفريق سانت إيتيان الفرنسي، الذي شارك معه في 8 مباريات فقط، لم يسجل أو يصنع خلالها.

 

تجربة لن تنسى مع دورتموند.. ماذا قدم موديست قبل انضمامه إلى الأهلي؟

وتعتبر فترة كولن هي الأنجح في تاريخ المهاجم الفرنسي، الذي شارك في 157 لقاء بقميص الفريق الألماني، وسجل 79 هدفًُا، كما صنع 10 أهداف لزملائه.

 

وكانت آخر محطاته قبل الانتقال إلى الأهلي، من بوابة فريق بوروسيا دورتموند في العام الماضي، بعدما ضمه في صفقة طارئة، لتعويض غياب المهاجم سيباستيان هالر، وسجل هدفين فقط، أحدهما كان ثمينًا في شباك بايرن ميونيخ في الوقت القاتل، كما صنع هدفا وحيدا، وكان قريبًا من التتويج بلقب البوندسليجا، لكن ناديه خسر البطولة في الجولة الأخيرة لصالح بايرن ميونيخ.

 

وقد وصل موديست اليوم إلى القاهرة، من أجل الإعلان الرسمي عن انضمامه لصفوف النادي الأهلي، بعدما تجاوز الفحص الطبي أمس الأحد.

 

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى