توب ستوريعربي ودولي

وصول سفينة مصرية لسوريا محملة بـ1000 طن من المساعدات

أفاد مراسل وكالة الأنباء السورية سانا بأن سفينة مصرية وصلت إلى ميناء اللاذقية محملة بـ 1000 طن من المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال.

سفينة مصرية
سفينة مصرية

وصول سفينة مصرية لسوريا محملة بـ1000 طن من المساعدات

وكانت قد توجهت أمس سفينة مساعدات مصرية جديدة باتجاه السواحل السورية والتركية، تحمل مواد إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من فبراير الجاري.

 

سفينة مصرية
سفينة مصرية

وذكر مراسل سانا أن السفينة تحمل مئات الأطنان من المساعدات، حيث غادرت ميناء العريش متوجهة إلى ميناء اللاذقية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية وتركيا.

 

ودعمت مصر سوريا في كارثة الزلزال المدمر التي تعرضت لها، حيث أرسلت وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية عاجلة إلى سوريا.

كما أعلن صندوق تحيا مصر عن تخصيص الحساب رقم (037037- إغاثة سوريا) في كل البنوك المصرية، لتلقى المساهمات من داخل وخارج مصر لإغاثة ضحايا الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتلبية الاحتياجات المعيشية والدوائية وغيرها للأشقاء السوريين، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لإغاثة سوريا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك بعد تلقي صندوق تحيا مصر خلال أيام الماضية، عددا من طلبات المشاركة في إغاثة سوريا، من خلال المساهمات العينية والنقدية، وفي هذا السياق قام الصندوق بتسيير قافلة محملة بنحو 140 طن من المواد الغذائية والملابس والأمتعة والأغطية ومستحضرات العناية الشخصية وغيرها من مواد الإغاثة تحت شعار نتشارك من أجل الإنسانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى