منوعات

سبيشيال ميد ايه أي” SPECIAL MED ai تطلق طباعة الجلد البشري بالذكاء الاصطناعي

متابعة الإعلامي /محمد هاشم 

قامت شركة “سبيشيال ميد ايه أي” بأطلاق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للجلد البشري باستخدام الذكاء الاصطناعي الاول بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط . 

قد يكون من الصعب علاج (تقرحات القدم السكري والحروق والقرحة الوريدية وغيرها) وغالبا تأخذ وقتا طويلا للشفاء ، ويسبب كثير من الآلم ، ولكن مع طابعة الجلد البشري بتقنية الذكاء الاصطناعي ، اصبح التئام الجروح المفتوحة سهلا ، وتكون عملية الشفاء اسرع بكثير واقل ايلاما واقل تكلفة .

ووفقا ً لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، وامتداداً لريادة مصر 2030 في المجال الطبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ووفقا ً لمتطلبات العلم الحديث سعت شركة “سبيشيال ميد ايه أي” خلال الفترة السابقة للبحث عن تكنولوجيا متخصصة في الرعاية الصحية لتكون مصر رائدة في أفريقيا والشرق الأوسط. حيث تمكن هذه التكنولوجيا متخصصي الرعاية الصحية لدينا من علاج ملايين الحالات من قرح القدم السكري والقرح الوريدية والحروق وغيرها، باستخدام بروتوكول يعتمد علي الذكاء الاصطناعي من خلال عينة صغيرة من دهون المريض لطباعة جلد للمنطقة المصابة ، حتي نعيد لها الامل والحياة مرة اخري .

وبالفعل تم عمل شراكة بين الجانب المصري والمتمثل في شركة “سبيشيال ميد ايه أي” والجانب الكوري والممثل في شركة روكت لتوطيد هذه التقنية الجديدة في مصر ، ومن ثم الانطلاق إلى الأشقاء العرب والأفارقة.

وقد تم إجراء عدد 26 عملية ناجحة في (المستشفى الجوي التخصصي – ومستشفى دار الفؤاد – ومستشفى باسكلور ارت) . وهم شركاء النجاح اللذين بدئوا مع الشركة هذا المشوار ، تقديرا ً منهم لأهمية التقنية العلاجية الحديثة ، وتماشيا ً مع ضرورة استخدام طرق حديثة للعلاج ، حتى يكونوا جميعا ً في الصدارة وعلى المستوى المطلوب ، والذي سيجعل مصر مركزا ً استراتيجيا ً للسياحة العلاجية والتي تُعد من أهم أنواع السياحة على مستوى العالم الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى