توب ستوريمنوعات

نصائح لتجنب الحر خلال طقس اليوم الجمعة 6 يونيو 2023

عندما ترتفع درجة الحرارة، يحتاج الجميع إلى نصائح لتجنب الحر بالإضافة إلى الجسم لحماية إضافية للتعامل مع الظروف الجوية القاسية، حيث يكون الأشخاص مضطرين للخروج من المنزل بسبب العمل أو قضاء المصالح، فمن المهم اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

لهذا السبب، يقدم موقع هارموني نيوز نصائح لتجنب الحر للمواطنين والوقاية من آثار هذا الطقس الحار.

نصائح لتجنب الحر وفقا للأطباء وخبراء المناخ

ومن هذه النصائح تجنب البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث يمكن أن يتعرض الشخص للإصابة بضربة الشمس. وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة السوائل والجفاف. لذا، ينبغي على الأفراد البقاء في الأماكن الداخلية أو في الظل وشرب الماء والمشروبات الأخرى للتخفيف من آثار الحرارة المرتفعة وتجنب الجفاف.

وينشر موقع هارموني نيوز عددًا من نصائح خبراء الطقس لمواجهة الطقس الحار، في فصل الصيف وتجنب المخاطر:

– يتعين على الجميع تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس مباشرةً خصوصًا خلال فترة الذروة من الظهر إلى العصر، حيث تبلغ درجة الحرارة أعلى درجاتها.

– يجب تجنب البقاء في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية حتى لا يُصاب الجسم بالتعرّض الشديد للاحترار. يجب الالتزام بتناول الماء بكثافة طوال النهار، وتناول المشروبات الطبيعية لمساعدة الجسم على التخلص من الحرارة والترطيب.

– من الضروري ارتداء ملابس فضفاضة من الأقمشة القطنية ذات الألوان الفاتحة لتخفيف تعرض البشرة لأشعة الشمس.

-يجب أيضًا استخدام واقي الشمس لإبقاء البشرة صحية. يوصى أيضًا بإبقاء الجسم منتعشًا للعرق وتهوية القدمين لتجنب الإصابة بفطريات.

يجب الحفاظ على ترطيب الجلد وتبريده من خلال الاستحمام أو استخدام المياه الباردة. من الضروري تهوية المنزل وتغيير الهواء فيه بشكل جيد باستخدام المروحة والتكييف، ولكن تجنب الاعتماد عليها بشكل دائم.

هذه الإجراءات الوقائية تسهم في حماية الجسم من التعرّض الشديد للحرارة والتأكد من بقائه منتعشًا وصحيًا.

موضوعات متعلقة..

أفضل 10 أطعمة لمواجهة الطقس الحار

حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يونيو 2023

اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.. 8 نصائح للاقلاع وعدم الاستسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى