رياضة

زينة عبد القادر تكتب..ختام تصفيات بطولة مصر للدراجات النارية ٢٠٢٤،وإعلان النتائج اليوم

 

 

اختتمت أمس بطولة مصر للدراجات النارية ٢٠٢٤ التي أقيمت في sakara county club بالجيزة. 

وذلك بعد انتهاء دورة التدريب الملاحي التي نظمها الإتحاد المصري للدراجات النارية بالاسبوع الماضي.

ويعد رالي مصر للدراجات النارية من أمتع السباقات الصحراوية لمحبي الموتسكلات والاستمتاع برياضة مثيرة ومشوقة لاعلي درجه لما فيها من مخاطر وأحداث وقفزات علي مرتفعات رملية. 

 

وتعد هذة البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وتحت إدارة الأستاذ ابراهيم فريد رئيس الإتحاد العربي للدراجات النارية، كابتن عصام سامي رئيس اللجنة الفنية للدراجات النارية، وكابتن سامر منير عضو لجنة تنظيم الرالي، بالتعاون مع فريق” ألفا تيم” للراليات الصحراوية برئاسة كابتن أمير يوسف، لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير.

شارك في رالي مصر للدراجات النارية في هذه التصفيات حوالي ٢٠ متسابق لفئات مختلفة من تصنيف الدراجات، والتراك هذا العام كان حوالي ٦٠ كيلومتر به صعوبات تتميز بتنوع تضاريسها التى يعشقها محبى رياضة الصحراء لما تحوية من أراضى منبسطة صلبة ورمليه ( كثبان ) او زلطية منخفضة او مرتفعة، ليكون علي ثلاث جولات كل جولة ٢٠ كيلومتر و١٢ شيكبوينت لكل جولة.

 

حيث سيتم دعم الفائزين في هذة التصفية لدخول معسكر لدورات تدريبية دولية وأيضا المشاركة في عدد من البطولات الدولية للدراجات النارية بإسم الاتحاد المصري للدراجات، ومنها بطولة رالي الفراعنة الدولي للدراجات النارية الذي صرح وأعلن عنه الأستاذ ابراهيم فريد رئيس الإتحاد بأنه من المقرر أن يعود مرة أخري في مصر في أواخر شهر ابريل أو شهر مايو المقبل لهذا العام.

وأضاف فريد بأن رالي مصر للدراجات النارية هي بداية لسباقات جديدة خلال المرحلة المقبلة لنشر اللعبة بالشكل المطلوب بعد الأحداث الرياضية والسباقات التي تمت بالعام الماضي.

وأكد فريد علي ضرورة الدعم والتدريب المستمر لجميع الفرق المصرية في جميع البطولات الدولية وبالأخص تدريب الناشئين، وان لدينا شباب مصري واعد لدية القدرة للمنافسة علي المراكز الأولي في البطولات الدولية، وبالفعل نحن نستعد لعدد كبير من السباقات الصحراوية هذا الموسم بعد الدعم والتشجيع الذي يلقاه الاتحاد المصري للدراجات النارية من جانب السيد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي يولي اهتماماً كبيراً بالأبطال من أجل تحقيق الميداليات والانجازات لمصر وللوقوف على منصات التتويج وسط كبار أبطال العالم.

وبسؤالي للأستاذ ابراهيم فريد عن هل فعلا سيعود رالي الفراعنة؟

أجاب فريد أن رالي الفراعنة الدولي، هو رالي تنافسي لرياضة الدراجات النارية وهو من الراليات الشهيرة على مستوى العالم، وان الرالي كان مدرج من سنة ١٩٨٣ في الأجندة العالمية بإسم إيطاليا، قبل أن تنجح الجهود مؤخرا في تسجيله بإسم مصر، وإحياء سياحة السيارات في مصر مرة أخرى، إذ تساهم الخطوة في تحقيق عدد من الإنجازات في وقت واحد، ترغيب قطاع من السياح المهتمين بالسيارات في مواسم السياحة المصرية، وإعادة الزخم لسوق السيارات المصري من جديد.

وأيضا بناشد نادي السيارات المصري بمشاركة وزارة السياحة في دعم الرالي خاصة أنه يشهد مشاركة دولية كبيرة، قائلا: “وجود الرالي في مصر لا يمثل فقط نشاط رياضي دولي بل هو يمثل تنشيط للسياحة ودخول العملات الأجنبية نظراً لزيادة عدد المشاهدين على مستوى العالم لتلك الأحداث من هذه الرياضة”

 

وسيتم إعلان أسماء الفائزين اليوم في حفل كبير سيقام بالمركز الأوليمبي بالمعادي القاهره مصر، وتسليم الجوائز وتكريم كل المشاركين وايضا الناشئين من رياضة الدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى