توب ستوريرياضة

كأس العالم للأندية.. إصابات ريال مدريد وموقف قفشة والقيمة السوقية لبطلي القرن

يستعد النادي الأهلي لمواجهة مرتقبة مع ريال مدريد الإسباني، الأربعاء المقبل في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي يستضيفها المغرب.

القيمة السوقية للأهلي وريال مدريد

وبالمقارنة في القيمة السوقية بين الأهلي وريال مديد بطلي القرن في أوروبا وأفريقيا، نكتشف الفارق الكبير بين الناديين، حيث تبلغ القيمة السوقية لريال مدريد 849 مليون يورو، ويعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور الأعلى قيمة بين لاعب الميرنجي بقيمة 120 مليون يورو.

بينما بلغت القيمة السوقية للأهلي 29 مليون يورو، ويعتبر المالي آليو ديانج هو الأغلى بين صفوفه (3.5 مليون يورو.

هزيمة ريال مدريد

وفي آخر مواجهاته قبل ملاقاة الأهلي تلقى ريال مدريد الخسارة أمام فريق ريال مايوركا في الدوري الإسباني، بهدف دون رد.

إصابات ريال مدريد

ولم تتوقف خسارة ريال مدريد عند فقد نقاط المباراة الثلاث أمام مايوركا، وإنما تلقى ضربة أخرى بإصابة حارسه الأساسي تيبو كورتوا، الذي أصيب خلال الإحماء قبل المباراة وأصبحت فرصة مشاركته أمام الأهلي صعبة.

وانضم كورتوا إلى قائمة المصابين التي تضم كريم بنزيما ولوكا مودريتش وإيدين هازازد.

كولر يستعد لريال مدريد

وحرص السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على تشجيع لاعبيه قبل مواجهة ريال مدريد، مؤكدا خلال جلسته مع لاعبي الأهلي أن لديهم فرص شأنهم شأن ريال مدريد في الوصول للمباراة النهائية بكأس العالم للأندية، مُطالبًا إياهم بتصديق ما يصنعوه من إنجازات في الوقت الحالي.

وأوضح كولر، أن مباراة الأهلي أن مباراة ريال مدريد هي فرصة لجميع اللاعبين لإظهار قدراتهم أمام العالم أجمع، مُطالبًا إياهم باستعراض مهاراتهم وإمكانياتهم في مباراة قد لا تتكرر بالنسبة للأهلي أو لجميع الفرق المصرية والإفريقية.

وشدد كولر على ضرورة غلق الاحتفالات بالعبور للدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعد الفوز على سياتل ساوندرز، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي أُقيمت على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وأفاد كولر خلال جلسته مع لاعبي الأهلي في المران الذي عُقد صباح اليوم الأحد، أن الفريق أمامه واحدة من أهم المباريات في تاريخ النادي، مُشيرًا إلى أن مثل تلك المواجهات تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة، وأنه يتوجب عليهم الاستعداد بشكل جاد لها، وأخذها بمحمل الجد، مؤكدًا أن الفريق سيخوض مباراة في بطولة رسمية، مطالب فيها بالوصول لأبعد نقطة، مهما كان اسم المنافس.

إصابة قفشة قبل مواجهة ريال مدريد

وأعلن النادي الأهلي إصابه مهاجمه محمد مجدي قفشة بنزلة برد، عقب مواجهة فريق سياتل الأمريكي أمس التي أحرز فيها قفشة هدفه الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى