رياضة

الليلة.. الأهلي “المونديالي” يتحدى أحلام سيراميكا في السوبر المصري

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يدخل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في السابعة مساء اليوم الإثنين، اختباراً صعباً حينما يواجه سيراميكا كليوباترا على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري للموسم الجاري، والتي تستضيفها الإمارات في نسختها الأولى بالنظام الجديد، حيث تشهد مشاركة 4 أندية لأول مرة.

ويتأهل الفائز من الأهلي بطل الدوري المصري وسيراميكا بطل كأس الرابطة المصرية لمواجهة الفائز من مباراة بيراميدز وصيف الدوري ومودرن فيوتشر رابع الدوري في نصف النهائي الآخر من البطولة.

ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حصد الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية، من خلال 9 مشاركات له في البطولة، ولعب المارد الأحمر ثلاث مباريات في مونديال الأندية والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية، حيث فاز على اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1 ثم خسر من فلومينينسي البرازيلي بهدفين قبل أن يهزم أوراوا رد دايموندز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وعكف كولر على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالسعودية تمهيداً لتلافيها في المباريات المقبلة التي تتسم بالحسم، وذلك في ظل سعى المارد الأحمر للتتويج بالسوبر المصري بعد خسارة كأس السوبر الإفريقي والدوري الإفريقي، والاكتفاء بحصد الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية. 

ويستعيد الأهلى جهود لاعبه الفرنسي أنتونى موديست في مباراة سيراميكا بكأس السوبر المصري بعد انتهاء إيقافه، وغاب موديست عن مباراتي فلومينينسي البرازيلي وأوراوا الياباني في كأس العالم للأندية بعد تعرضه للطرد في مباراة اتحاد جدة السعودي بالدور ربع النهائي للبطولة.

ويفتقد الأهلي جهود رضا سليم وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة. 

وفي المقابل، يسعى أيمن الرمادي المدير الفني لسيراميكا، للإطاحة بحامل لقب الدوري المصري من البطولة لمواصلة التألق أمام الكبار بعد النتائج المميزة التي يحققها الفريق هذا الموسم.

ويتسلح الرمادى بنجومه المتألقين أمثال أحمد القندوسي ومحمد شكري ومحمد بسام وأحمد رمضان بيكهام وجون إيبوكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى