توب ستوريعربي ودولي

زلزال تركيا.. الإمارات ترسل مساعدات إنسانية لأنقرة وسوريا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، إرسال مساعدات إنسانية لدولتي تركيا وسوريا، لمواجهة آثار كارثة زلزال تركيا وسوريا، والذي أدى لوقوع أكثر من 7000 قتيل وآلاف الجرحى وتدمير الكثير مئات المبانى.

مساعدات لمواجهة آثار زلزال تركيا وسوريا

وسارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بالاتصال هاتفيا برئيس دولتي تركيا وسوريا، حيث أكد تضامن دولة الإمارات الكامل معهما في مواجهة آثار الزلزال المدمر.

وقدمت الإمارات دعما ماليا قدر بـ100مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال فى سوريا وتركيا، حيث يشمل الدعم تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل في سوريا، و50 مليون دولار للشعب التركى.

وتجسد المبادرة الجهود الإنسانية التى تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية ونهجها فى مد يد العون والمساعدة إلى المجتمعات الشقيقة والصديقة فى مختلف الظروف.

 

 

إرسال مساعدات بـ100 مليون دولار لمواجهة آثار زلزال تركيا وسوريا

وفي سياق متصل، أعلن الكاتب نبيل الحريبي الكثيري، على صفحته على موقع التغريدات تويتر، إرسال دولة الإمارات مساعدات قدرت بـ100 مليون دولار لكل من تركيا وسوريا.

وقال في تغريدته: بتوجيهات من سيدي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه إرسال مساعدات إلى تركيا وسوريا.

 

 

يذكر أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه قيادة العمليات المشتركة ببدء عملية «الفارس الشهم2» لدعم الشعبين السوري والتركي، عقب ما خلفه الزلزال من أضرار لحقت بالدولتين.

 

 

وأقلعت الاثنين الماضي، أول طائرة مساعدات إماراتية من العاصمة أبوظبي إلى مطار أضنة جنوب تركيا تقل فرق البحث والإنقاذ والطواقم والمعدات الطبية.

موضوعات متعلقة..

خبراء: تقارير أمريكية تشير إلى تراجع قوة الجيش البريطاني

بايدن يزور بولندا في الذكرى السنوية لحرب أوكرانيا

محلل سياسي سعودي: العلاقات مع مصر راسخة وقوية ولا تتأثر بأي طرح على السوشيال ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى