توب ستوري

تحقيقات النيابة العامة تكشف زيف مقبرة اشتبه فى أثريتها ببنى سويف

أعلنت النيابة العامة، اليوم الجمعة، نتائج تحقيقاتها فى قضية زيف المقبرة المشتبه فى أثريتها ببنى سويف.

وقالت صفحة النيابة العامة على موقع فيس بوك: أبلغت النيابة العامة فى منتصف فبراير الجارى، أن أفراد الأمن قد رأوا -حال تفقدهم الحالة الأمنية ناحية قرية الحيبة بمركز الفشن ببنى سويف- مجموعة من الأشخاص يعتلون تبة بمنطقة صحراوية وبحوزتهم سيارة ربع نقل، فاشتبهوا فيهم، وباقترابهم منهم لاذوا بالفرار.

وأضاف بيان النيابة العامة: تفقد أفراد الأمن آثارهم وعثروا على مجموعة من التماثيل الفرعونية جوار حفرة مغطاة بباب حديدى مغلق بالأقفال، فنزعوه وتبين لهم أن الحفرة التى يبلغ عمقها نحو مترين تؤدى إلى سرداب به ثلاث غرف مشتبه فى أثريتها لاحتوائها على تماثيل تشابه التماثيل الفرعونية، فانتقلت النيابة العامة لمعاينتها وصحبت معها لجنة مشكلة من وزارة السياحة والآثار.

وتابعت النيابة العامة فى بيانها: أودعت اللجنة تقريرا أثبتت فيه أن جوانب الحفرة تحتوى على أسياخ حديدية لتقويتها، وأن الرسوم المنقوشة على جدران الغرف الثلاث وما تحتوى عليه من تماثيل جميعها مقلدة حديثة الصنع وغير أثرية.

ولفت النيابة العامة إلى أنها طلبت تحريات مباحث الآثار حول الواقعة، وتوصلت إلى أن مجموعة من المتهمين -قد تم تحديدهم- أعدوا هذه المقبرة الوهمية للاحتيال على راغبى شراء القطع الأثرية والاستيلاء على أموالهم، فأمرت النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، وجار استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى