أخبار الدولةتوب ستوري

رئيس الوزراء: رومانيا وعدتنا بتعزيز التعاون في استيراد الحبوب

 

 

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء الروماني لمصر، مشيرا إلى أنها أول زيارة لرئيس الوزراء الروماني لمصر منذ 20 عاما.

وأشار رئيس الوزراء مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني، اليوم السبت، إلى أن العلاقة بين مصر ورومانيا تعود لنحو 170 عاما، موجها التحية لرومانيا لاستقبال الدارسين المصريين الذين أجبروا على مغادرة أوكرانيا أثناء الحرب الروسية الأوكرانية لمساعدتهم لعودة إلى مصر.

 

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء: رومانيا وعدتنا بتعزيز التعاون في استيراد الحبوب

ولفت رئيس الوزراء  إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار دولار خلال العام الماضي، كما تم تناول عدد من المجالات التي يمكن من خلالها تعزيز حركة التجارة البينية بين البلدين، كالزراعة والأسمدة والبتروكيماويات، منوها بأن رومانيا أحد المنتجين الأساسيين للحبوب في أوروبا، مضيفا: “رئيس الوزراء الروماني وعدنا بتعزيز التعاون في هذا المجال”.

قال نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء جمهورية رومانيا، إن رومانيا لديها رغبة فى مزيد من التعاون مع مصر فى كافة المجالات المشتركة وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أن جلسة المباحثات مع نظيره المصري، تطرقت إلي بذل رومانيا مزيد من الجهد لتجنب الأزمة العالمية الغذائية وقيام رومانيا بدورها فى تعزيز التعاون مع مصر والقارة الأفريقية، بجانب بحث كل الفرص لتعزيز الروابط بين مصر والدول الأوروبية.

وأوضح إنه تم التطرق للتعاون فى بعض المجالات وبحث كافة السبل لمزيد من العلاقات التجارية بين البلدين خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جلسة المباحثات مع نظيره الروماني تطرقت إلي دخول الشركات الرومانية للاستثمار فى أفريقيا من خلال تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وعبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سعادته بزيارة نظيره الروماني لمصر والتي تعد الزيارة الاولي لرئيس وزراء رومانيا منذ 20 عاما، موضحا أنه أثناء عقد جلسة المباحثات الثنائية تم توجيه الشكر لرومانيا على استقبالها للطلاب المصريين أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى