سمير المصري

دكتور سمير المصري يكتب...صباح_مصري(ابتسم ...أنت في حضرة الحياة...!)

لا تحزن على أمرٍ قد إنتهى وابتسم لأنه قد حدث ، إنك تعيش جمال الحياة بمجرد ابتسامة ، مجرد قلب نظيف ، مجرد نفس سمحة ؛ هكذا نحن نعيش جمال الحياة ، فالسلام يبدأ بالابتسامة ، كما كنت تبتسم بالأمس، يمكنك أن تبتسم اليوم، وسوف تبتسم في الغد بمشيئة الله تعالى ؛ 

بكل بساطةٍ الحياة قصيرةٌ جدًا كي تبكي على أي شيء ، فعندما يبدأ يوم جديد إبتسم بإمتنان وحاول أن تبذل من جهدك قدر المستطاع وأن ترسم الإبتسامة على وجوه الآخرين وأن تثبت نفسك علي الإبتسامة.

عجيب أمر الإبتسامة للغاية، عندما ترسمها لحبيبٍ يشعر بالراحة ، وعندما ترسمها لعدو تشعر بالندم ، وإن رسمتها لمن لا تعرفه أصبحت صدقة لك ،فإذا كنت تمتلك إبتسامة واحدة فقط، إمنحها للآخرين الذين تحبهم ، فلاتكن متجهما طوال الوقت، عندما تخرج من البيت الي الشارع إبدأ بإلقاء التحية على من تقابله لبعض الغرباء. 

الإبتسامة تجعل الوجه أكثر جمالاً وإشراقا، إنها تزيد التفاؤل والحب بيننا، هي لغة لا تتطلب الترجمة وتعبر عن نفسها ومعانيها العميقة، فإنك بهذه الإبتسامة تكتسب حب الناس من حولك ، سوف تتجاوز وتمر علي كل الصعاب، سوف تحقق كل آمالك . 

إبتسامةٌ واحدةٌ تكفي و تغني عن الف كلمةٍ يصعب أن تقولها ،انها تلين الحديد ، إنها سرّ الشعور بالراحة والأمان ، هي تزن و تساوي كنوز الدنيا وما فيها ، إنها هي مفتاح القلوب ، هي ضوء نهاية طريق مظلم، هي حياة لمن لا حياة له. 

قد علمتنا الحياة أن نبتسم في الوقت الذي ينتظرون فيه أن نبكي ، فابتسم، يكفيك أنّك لم تزل حيّاً، و لست من الأحبّة معدما ولاتقل أبدا اللّيالي جرّعتني علقما ،فابتسم و لئن جرعت العلقما فلعلّ غيرك إن رآك مرنّما طرح الكآبة جانباً ،  

 و ترنّما أتراك تغنّم بالتّبرّم درهما أم أنت تخسر بالبشاشة مغنما؟ يا صاح، لا خطر على شفتيك أن تتثلّما، والوجه أن يتحطّما فاضحك فإنّ الشهب تضحك ، والدجى متلاطم، 

ابتسم في وجه الأشخاص الذين لا تعرفهم، فقد تستطيع تغيير الحياة ، فتعجبك ابتسامة من حولك ، والذي يُعجبنك أكثر عندما تكون أنت سبب إبتسامتك ، لقد كانت ابتسامة والدتي في وجهي، أشبه بشيء يحتضنني ، انظر كيف تظهر الإبتسامة البريئة علي شفاة ووجوه الأطفال في وقت اللعب ، فلا شيء يستطيع أن يهز ابتسامة القلب . 

ليس مهما إلى أين ستأخذني الحياة ؟ ، ستجدني دائما ابتسم بامتنان ، أضحك كالطفل الصغير لم أكن أعتقد بأنّ الحياة بهذا الجمال ، فيجب على الإنسان أن يُظهر ابتسامته لجميع الأشخاص الذين يُقابلهم حتى ولو كانوا أعداءه.

 تبقى هذه الابتسامة الفاتنة إنها أكثر الهدايا جمالًا، والتي لن ننساها أبدًا. أنّ الحياة ما زالت جديرةً بالاهتمام ، فعندما تظهر ابتسامتك. يستغرق الأمر جزءًا من الثانية لإظهارها ، فهناك أشخاص يحتاجون مثل هذه الابتسامة، ويمكن أن تستمر السعادة مدى الحياة. إذا ابتسمت عندما تكون وحيدًا، وقتها فأنت تعني تلك الابتسامة فعلًا.

الخلاصة 

من الجميل جدًا أن نرى الابتسامة ، عندما تكون بريئة نابعة من القلب. إن أشعة الشمس للأزهار ماذا تعني ؟ ، وماذا تعني الابتسامة للبشرية؟

 إنّه الأساس الذي تقوم عليه حياتنا ، فلن نستطع أن نقوم بتغيير العالم بأكمله، ولكننا نستطيع تغيير أنفسنا والشعور بالحرية، عندما نبتسم في وجه الآخرين، فإنهم سوف يُعيدون إلينا ابتسامتنا ، فلن يتطلب الأمر شيئًا 

 علينا إدخال الابتسامة لقلب كل إنسان إذا كان الموت سيأتي خلال دقيقة، فلماذا لا نمت ونحن سعداء مبتسمون؟

  يجب علينا أن نستمتع بكل لحظة نقضيها في الرحلة، ونستمتع بالمكان الذي نحن فيه. وفي هذه اللحظات الجميلة بدلًا من التركيز الدائم إلى طول المسافة يُمكننا الذهاب.

   غدا صباح مصري جديد ،،،،                                       #دسميرالمصري

 

 

دكتور سمير المصري يكتب…صباح_مصري(ابتسم …أنت في حضرة الحياة…!)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى