سمير المصري

دكتور سمير المصري يكتب...صباح مصري (أشحن باقتك)

إن باقات الورود هي الهدية الأمثل ، هي الأبسط لإيصال رسائلك والتعبير عن مشاعرك خلال مختلف المناسبات، وعلى الرغم من بساطتها إلا أن هنالك إتيكيت خاص بها، خاصاً بالألوان والأنواع التي يتم إختيارها .

وتعتبر زهور عيد الحب أهم أنواع الورود للتعبير عن الحب، فهي التي ترمز إلى الحب في حد ذاتها…. أنها الوردة الحمراء … هي الورود الحمراء … إنها وردة وصف المشاعر والإعتراف بالحب دون أن تتكلم دون أن تحتاج إلى عبارات تزنها بحلو الكلام ، دون أن تختار الكلام وترتبه وقد تخطأ في الحديث، لكنها لا تخطئ أبداً عندما تتحدث فلغتها مؤكدة لا تقبل أبداً الخطأ عندما تتحدث

زهور تقول لك مبروك هل تخرجت قريبتك؟ أو ربما صديق حصل للتو على وظيفة؟ أم أن شقيقك حقق نجاح في الإمتحان وحقق علامات مذهلة في نتائج الإختبار؟
فمهما كان سبب التهاني، فالزهور طريقة جميلة رائعة للتعبير عن مشاعرك، يمكنك إلتقاط بعض الورود العطرة والحيوية لإعطائها لأي من المناسبات هذه، ولا تتردد أنها تعطي المعاني والأحاسيس بكل دقة بأسلوب شيك… ورائع

هناك الزهور ذات الألوان الفاتحة والباستيل إنها تعد إختياراً جيداً في الصيف، وهناك ألوان أخري داكنة هي إختيار أمثل وجيد لأشهر الشتاء، وهناك زهور لـ “عيد ميلاد سعيد” إذاً تقدمها و تتمنى “عيد ميلاد سعيدا ” لأحبائك أو لأصدقائك، فالورود لا تنفد أبدًا ، إن إهداء شخص ما وردة في عيد ميلاده فكرة دائمة جميلة ورائعة، وعندما تضع رسالة مع الورود، تصبح أكثر تخصيصاً.

أما الأزهار الأنيقة مثل الأوركيد والزنبق أو الأزهار المفضلة لدى الشخص المتلقي، أفضل ما يعبر لك عن كل ما تتمناه له بهذه المناسبة ، فهي خير ماتوصل هذا الإحساس والشعور.

هناك أيضاً زهور لتمني “الشفاء العاجل” أنها باقة من الزهور الزاهية تجعل يوم أحبائك المرضى أفضل كثيراً، فعندما يتم وضع هذه الزهور النابضة بالحياة في غرفتهم بالمستشفى، أو ربما في غرف نومهم فقط، فإنها تجلب الكثير من الطاقة الجيدة والسعادة ، والأزهار الصفراء والحمراء والبرتقالية الخيار الأفضل لباقة تتمنى “الشفاء العاجل”.

أما إذا أردنا طريقة جيدة لقول آسف ونقل المشاعر القلبية، فالزهور وسيلة رائعة ، أما متى رغبت في التعبير عن إمتنانك أو شكرك لشخص ما، يمكنك أن تقدم له الزهور ، فهناك أنواع مختلفة من الزهور يمكن أن تعني مشاعر مختلفة وفق ذوق المتلقي.

زهور لقولك آسف فالخطأ من البشر، وكوننا بشراً فمن الواضح أننا نرتكب الأخطاء. ولكن إذا أردنا طريقة جيدة لقول آسف ونقل المشاعر القلبية، فالزهور وسيلة أكثر من رائعة، يمكنك الإختيار من بين الزهور البيضاء أو الباستيل أنها ترمز إلى السلام والسعادة. بينما تعد الزهور ذات اللون الأصفر معبرة عن السعادة.

دلالات الورد كثيرة، فمثلا وردة القرنفل تعني إبداء الإعجاب، و تشير وردة الغاردينيا إلى الحظ الجيد ، ووردة دوار الشمس تعني الإنبهار والأمل بمستقبل مشرق للآخرين ، فيما توحي وردة الأضاليا بأمنية الكمال في كل شيء للأشخاص الأعزاء ، في حين تعني الزنبقة السلام.

وتجسد كل من زهرة التوليب والأوركيد الحب بجميع الألوان، إلا أن الأبيض يدل على الحب في بدايته ويناسب المتزوجين حديثا كثيراً، أما ورود الجوري فلكل لون إيحاء ورمز خاص فالحمراء كما هو متعارف عليه، للحب.

ترمز وردة الجوري الصفراء للصداقة، أما الجوري البيضاء تدل على الصفاء والنقاء وبدايات الحب، في حين الزرقاء للحرية والهدوء والأمل والخيال الواسع لتحقيق المستحيل، اما البرتقالية تعني الفخر بتحقيق الإنجاز، و ترمز البنفسجية للغنى والتعامل مع الآخر بحذر ووفاء ، وأخيراً ترمز الزهرية للصداقة.

الخلاصة

هناك العديد من المناسبات الأخرى التي يمكنك إهداء الزهور والباقات فيها مثل عيد الأم ، وعيد الأب، وفي المهرجانات، وحفلات إستقبال المولود الجديد، وعند ولادة طفل جديد ، وتستدعي كل مناسبة أنواعاً مختلفة من الزهور.

إن كل مناسبة يلائمها نوع معين من الورود وفقاً لطبيعة المناسبة، حيث يجب تجنب الورود الفواحة عند زيارة المرضى، في حين لا مانع من الورود الفواحة والعطرة لمناسبات تقديم التهاني أو الشكر وغيرها ، و الورود تُهدى عادةً بأعداد فردية إما ثلاثة أو خمسة أو سبعة ، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة المكان والوقت اللذين ستقدم الورود بهما، إذ يجب تجنب إهداء الباقات الصغيرة إن كانت مهداة لمكتب أو منزل، مع الحرص على أن تتخذ تصميماً يمكن وضعه بالمكتب في زهرية أو حتى بحامل ورد خاص ولا مانع من تقديم الباقات الصغيرة والمتوسطة للمناسبات التي تخص الأصدقاء والمقربين.
غدا في صباح مصري جديد …. حديث الزهور ،،،،،

 

 

 

 

دكتور سمير المصري يكتب…صباح مصري (أشحن باقتك)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى