آراء حرة

دكتورة مريم ميلاد تكتب.. أطفالك هتعملي حسابهم فى إيه على سفرة رمضان ؟؟

أطفالك هتعملي حسابهم فى إيه على سفرة رمضان ؟؟

 

 

 محتاجة تغذية صحية لطفلك الرضيع خلال شهر رمضان؟ لا تقلقى فهناك العديد من الأكلات الرمضانية التي تصلح للرضع ويمكنك تحضيرها بسهولة في منزلك.

أولاً، يمكنك تحضير حساء الشوربة الخضراء. لتحضيره، قم بقطع الخضار إلى قطع صغيرة واطهيها في الماء ثم اخلطي الخضار بالخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة ومن ثم يمكنك إعادتها إلى الحساء وتسخينها لتقديمها. الحساء الخضراء مليئة بالفيتامينات والمعادن المفيدة للطفل الرضيع.

ثانياً، يمكنك تحضير الأرز باللحم والخضار. لتحضيره، قم بسلق الأرز و تشويح اللحم مع الخضار في مقلاة واضف التوابل(الكمون) ثم قم بخلط الأرز مع اللحم والخضار وتقديمها للرضيع. هذه الوجبة تحتوي على البروتينات والفيتامينات المفيدة لنمو الطفل الرضيع.

ثالثاً، يمكنك تحضير العدس بالأرز والجزر. لتحضيره قم بطهي العدس والأرز والجزر مع التوابل (الكمون) في قدر واضف الماء للحصول على قوام طري. تقدمي الوجبة للطفل الرضيع بعد الخلط. هذه الوجبة تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الطفل الرضيع.

رابعاً، التمر المحشو بالحليب، يُمكن تحضير تمر محشو بالحليب بسهولة. افتحي التمر وأزيلي النواة، ضعي الحليب المغلي في وعاء وضعي التمر في الحليب حتى يغطيه، ثمَّ أتركيه لمدة 10 دقائق. يمكن تقديم هذه الوجبة كوجبة خفيفة وغنية بالبروتين والكالسيوم.

بهذه الوجبات الرمضانية التي تصلح للرضع، يمكنك توفير التغذية الصحية للطفل الرضيع ومساعدته على النمو السليم. تأكدي دائماً من استشارة الطبيب قبل تحضير وتقديم أى طعام للطفل الرضيع

د/ مريم ميلاد

أخصائية طب الأطفال واستشارى التغذية العلاجية للأطفال جامعة Edmore الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى