تكنولوجيا

جوجل تطلق تطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد لتحويل النص إلى فيديو

وكالات – شريف صفوت 

أعلنت جوجل عن إنشاء تطبيق فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يُطلق على التطبيق الجديد اسم جوجل فيديوز، وقد تم تصميمه لمستخدمي جوجل ورك سبيس ويستخدم قوة جوجل جيميناي لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو إعلامية لمساحة العمل.

ويتم اختبار الأداة الجديدة عبر الإنترنت حاليًا مع مستخدمي جوجل ورك سبيس لابز المختارين (يتم الوعد بإصدار تجريبي عام لاحقًا)، وتعتمد الأداة الجديدة عبر الإنترنت على بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التى رأيناها بالفعل في تطبيقات جوجل الآخرى مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

والفرق هو أنه باستخدام جوجل فيديوز، يمكنك إنشاء لوحة عمل فيديو يدويًا باستخدام الوسائط الخاصة بك أو استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء واحدة باستخدام الكلمات الأساسية والمطالبات البسيطة، ويتيح ذلك تحرير مقاطع فيديو غنية بالمعلومات وتجميعها في وقت قصير.

وستتمكن من تحميل الوسائط الخاصة بك إلى لوحة العمل واختيار مقاطع الفيديو والصور وموسيقى الخلفية، وبطبيعة الحال يحتوي التطبيق على ميزة التعليق الصوتى أيضًا، مع القدرة على إنشاء نص باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتبدو الواجهة مشابهة لـ جوجل سلايدز وسهلة الاستخدام.

وجوجل فيديوز هو مخصص في المقام الأول لأغراض العمل، و لن تتمكن من إنشاء مقاطع فيديو شخصية على يوتيوب باستخدام هذه الأداة، ويبدو أن وظيفتها الأساسية تتمثل في مقاطع فيديو التدريب على المبيعات، أو حتى مقاطع الفيديو الخاصة بالإعداد، والتواصل مع البائعين، وتحديثات المشروع.

وسيكون لديك حق الوصول الكامل إلى الأنماط والقوالب المختلفة، كما هو الحال مع جميع تطبيقات جوجل ورك سبيس، وهناك أيضًا جانب تعاوني، ويمكنك دعوة زملائك للانضمام لمساعدتك في إنشاء محتوى أو التعليق على عملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى