تكنولوجيا

جوجل تجري تحديثات جديدة على أندرويد أوتو للتركيز بشكل أفضل أثناء القيادة

وكالات – شريف صفوت

قامت شركة جوجل بإجراء سلسلة من التحديثات لنظام أندرويد أوتو مؤخرًا، أدت إلى تحسين معلومات الشحن والخرائط ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى طرح ميزة مصممة لمساعدة السائقين على الاستمرار في التركيز على الطريق، لتحديث شهر فبراير الجاري.

ويعالج التحديث الأخير المعضلة الشائعة والخاصة بالتركيز في القيادة عند تلقي رسالة مهمة على الهاتف بشكل مباشر، مما يوفر بديلاً أكثر أمانًا للتعامل مع الاتصالات العاجلة أثناء القيادة.

وتقوم هذه الميزة تلقائيًا بتلخيص النصوص الطويلة أو الدردشات الجماعية الصاخبة، حتى أنها تقترح الردود والإجراءات ذات الصلة.

وبنقرة واحدة، يمكنك إرسال رسائل أو مشاركة الوقت المقدر لوصولك، أو بدء مكالمة، وكل ذلك دون أن ترفع عينيك عن الطريق. 

ومنذ وقت ليس ببعيد، قامت جوجل أيضًا بدمج مايكروسوفت تيمز في أندرويد أوتو، حتى تتمكن من حضور الاجتماعات المهمة أثناء القيادة في واحدة من 200 مليون سيارة تحتوي على أندرويد أوتو، وتأتي هذه الميزة إلى النظام الأساسي في شهر فبراير الجاري.

كذلك يتضمن تحديث أندرويد أوتو لشهر فبراير، الوصول إلى أوصاف الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال Lookout، واستخدام عدسة جوجل داخل الخرائط لسماع المعلومات حول المناطق المحيطة بالمستخدم بصوت عالٍ، وحتى تقديم التعليقات من خلال التعليقات التوضيحية المكتوبة بخط اليد على المستندات مباشرةً في المستندات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى