تكنولوجيا

أنصار ترامب ينشئون صورا مزيفة بالذكاء الاصطناعي مع الناخبين السود

وكالات – شريف صفوت

قام أنصار دونالد ترامب بتزييف صور الرئيس السابق مع الناخبين السود، حيث كشف تقرير جديد من “بي بي سي بانوراما” أنه تم التقاط العشرات من صور الذكاء الاصطناعي لإنتاج صور لأشخاص سود يدعمون ترامب في محاولة لتشجيع المزيد من الأمريكيين من أصل إفريقي على التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

واعترف أحد المؤيدين البارزين لترامب، وهو مارك كاي، وهو مذيع إذاعي مقيم في فلوريدا، بإنشاء الصور المزيفة، لكن لا يوجد دليل يربط هذه الصور بحملة ترامب مباشرة، وقال لبي بي سي: “أنا لست مصورًا صحفيًا، أنا لست هناك لالتقاط صور لما يحدث بالفعل، أنا راوي قصص”.

وتظهر إحدى الصور، التي أنشأها كاي وتم توزيعها في البرنامج الإذاعي المحافظ، ترامب وهو يضع ذراعيه حول مجموعة من النساء السود ويبتسم، وتمت مشاركة الصورة على فيسبوك، حيث لدى السيد كاي أكثر من مليون متابع.

وتبدو الصورة، للوهلة الأولى، حقيقية ولكنها تحتوي في النهاية على السمات المميزة للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل الجلد اللامع وبعض النماذج التي تفتقر إلى الأصابع، ومع ذلك، بدا أن بعض المستخدمين يعتقدون أن صورة الذكاء الاصطناعي كانت حقيقية.

لكن السيد كاي يؤكد أنه يتحلى بالشفافية قائلا: “أنا لا أدعي أنها دقيقة، أنا لا أقول: مهلاً، انظر، كان دونالد ترامب حاضراً في هذه الحفلة مع كل هؤلاء الناخبين الأمريكيين من أصل إفريقي، انظروا كم يحبونه!” 

وأضاف: “إذا قام أي شخص بالتصويت بطريقة أو بأخرى بسبب صورة واحدة يراها على صفحة فيسبوك، فهذه مشكلة مع هذا الشخص، وليس مع المنشور نفسه”.

وتُظهر صورة مزيفة أخرى صورة لترامب وهو يقف مع الناخبين السود على الشرفة الأمامية، والتي جاءت في الأصل من حساب ساخر ولكن تم إعادة نشرها لاحقًا مع تسمية توضيحية مفادها أن السيد ترامب أوقف موكبه ليقف مع الرجال.

وذكرت بي بي سي أن الشخص الذي أنشأ الصورة كان يعرف باسم شاجي من ميشيجان، والذي قام بحظر المراسل عندما سئل عن الصور، وقد حصد منشوره حوالي 1.3 مليون مشاهدة على إكس، حيث وصفه بعض المستخدمين بأنها صور مزيفة، ومع ذلك، يعتقد البعض أيضًا أن الصورة حقيقية.

وقال كريس أولبرايت، المؤسس المشارك لمجموعة Black Voters Matter، التي تشجع السود على التصويت، لبي بي سي: “الصور المزيفة كانت بمثابة «سرد استراتيجي» لإظهار شعبية ترامب في مجتمع السود، وكانت هناك محاولات موثقة لاستهداف المجتمعات السوداء بالمعلومات المضللة مرة أخرى، وخاصة الناخبين السود الشباب”.

ويذكر أن هذه الصور تأتي مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية لعام 2024، حيث ألقى ترامب قبعته في الحلبة ليصبح رئيسًا مرة أخرى كزعيم للحزب الجمهوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى