رياضة

تعرف على أبرز المرشحين للفوز بجوائز “ذا بيست” الليلة

وكالات – شريف صفوت

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حفل جوائز “ذا بيست” التي سينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في العاصمة البريطانية لندن في التاسعة والنصف مساء اليوم، حيث ستكون هذه النسخة الثالثة التي تستضيف فيها لندن هذا الحدث، بعدما استضافته عامي 2016 و2017.

ويتنافس النجم النرويجي إيرلينج هالاند مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي على التتويج بجائزة “ذا بيست”، التي سيقدمها “فيفا” اليوم لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث لن تخرج الجائزة من أحد هؤلاء الثلاثي.

ويتنافس على أفضل حارس مرمى الثلاثي المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون مورايس.

ويتصارع أيضا 3 مدربين على جائزة أفضل مدرب، حيث يتنافس الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، للحصول على الجائزة مع الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، ومواطنه لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا الحالي.

ويتنافس على جائزة أفضل هدف “جائزة بوشكاش” الثلاثي خوليو إنسيسو وجيليرمي مادروجا ونونو سانتوس.

ويتم أيضا تقديم جوائز أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب في فئة السيدات، حيث كانت فترة التقييم لجوائز السيدات من أول أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

وتتنافس الإسبانيتان أيتانا بونماتي وجينيفير هيرموسو، لاعبتا برشلونة الإسباني، مع الكولومبية ليندا كايسيدو، لاعبة ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي، عن قائمة مختصرة مكونة من 3 لاعبين في كل فئة من الفئات السبع.

ويذكر أنه يتم تقديم الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، كما يتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى