الحوادثمانشيتات

بسبب الألعاب النارية في العيد.. 50 مصابا بإصابات خطيرة في العين بسوهاج

مصر – شريف صفوت

أعلنت جامعة سوهاج عن استقبال قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي الجديد أكثر من 50 مصابا في العين معظمهم من الأطفال، جراء الألعاب النارية وبومب وصواريخ العيد، وذلك على مدار ثلاثة أيام العيد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج: “تم التعامل مع الحالات وتقديم أعلى رعاية صحية لها، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعى ذلك، وتقديم الرعاية الطبية والحجز السريري والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتى يتم تماثلها للشفاء”.

ومن جهته، أكد الدكتور مجدى القاضي عميد كلية الطب البشري، على وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد، تم من خلالها رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء والتمريض وكذلك توفر مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفوري مع تلك النوعية من الحوادث التي ما تتكرر غالباً في أوقات الأعياد، موضحاً أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم.

وأوضح الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري، أن القسم أستقبل ما يزيد عن 50 مريضا مصابا بإصابات مباشرة بالعين نتيجة الألعاب النارية.

وأضاف: “أغلب الإصابات خطيرة منها ما أدى إلى انفجار مقلة العين مع تهتك كامل بالأنسجة مع فقدان تام لهذه الأعين، ومنها حالات النزيف داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانوية وحالات مياه بيضاء تصادمية وعدد كبير من إصابات الجفون وجروح الملتحمة مع قرح في القرنية”.

وتابع: “القسم أجرى ما يقرب من 35 عملية جراحية من الحالات التى تم استقبالها والباقى ظل تحت المتابعة لاكتمال الشفاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى