تكنولوجيا

إيلون ماسك يهاجم شركة مايكروسوفت بعد تجربة نظام التشغيل

وكالات – شريف صفوت

إذا كنت تتابع إيلون ماسك على إكس (المعروف سابقًا باسم تويتر)، فستعرف أنه نشط جدًا على منصة التواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك الإعلان عن تحديثات مهمة تتعلق بشركاته المتعددة، أو الرد على المتصيدين (أو كونه واحدًا في بعض الأحيان)، أو الانغماس في المزاح مع موظفيه أو التعبير عن آرائه حول أشياء معينة، فإن “ماسك” دائمًا لديه ما يقوله، فيما تدور تغريداته الأخيرة حول جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز اشتراه مؤخرًا، ويبدو أن ماسك لايقضي وقتًا ممتعًا معه.

وفي الواقع، يشعر رئيس إكس بالإحباط الشديد بسبب شرائه كمبيوتر ويندوز، لدرجة أنه قرر الإشارة إلى مايكروسوفت في تغريدة، فإن متطلبات ويندوز لإنشاء حساب مايكروسوفت لاستخدامه كانت هي المشكلة. 

وفي تغريدة، شارك ماسك كيف اشترى جهاز كمبيوتر محمولًا جديدًا وأنه لا يمكنه الوصول إليه دون إنشاء حساب مايكروسوفت، وأوضح قطب التكنولوجيا أنه لا يرغب في “منح مايكروسوفت إيه آي حق الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به”، وبالتالي لا يريد إنشاء حساب مايكروسوفت.

وقال: “لقد اشتريت للتو جهاز كمبيوتر محمولًا جديدًا ولن يسمح لي باستخدامه إلا إذا قمت بإنشاء حساب مايكروسوفت، وهو ما يعني أيضًا منح الذكاء الاصطناعي الخاص بهم إمكانية الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي! لقد حدث هذا عبث، كان هناك خيار لتخطي تسجيل الدخول أو إنشاء حساب مايكروسوفت، هل ترى هذا أيضًا؟”.

ومن المثير للاهتمام أن ميزة ملاحظات مجتمع إكس ذكرت في تغريدة ماسك أنه من الممكن إعداد أحدث إصدار من ويندوز بدون حساب مايكروسوفت، ومع ذلك، أشار ماسك، في تغريدة أخرى، إلى أن ملاحظات المجتمع لم تكن تعمل بشكل صحيح لأن خيار إعداد ويندوز دون إنشاء حساب مايكروسوفت لم يعد موجودًا.

وكتب: “ملاحظات المجتمع تفشل هنا، هذا الخيار لم يعد موجودا”، وقد استجاب العديد من متابعي ماسك لتغريدته، وبينما يخبره البعض أن هناك طرقًا للتغلب على هذه المشكلة، يطلب منه آخرون ببساطة “شراء مايكروسوفت”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها ماسك مشكلة مع مايكروسوفت، ففي العام الماضي، اتهم قطب التكنولوجيا الشركة “بالسيطرة على أوبن إيه آي”، حيث استثمرت مايكروسوفت المليارات في الشركة الأم شات جي بي تي، وقال ماسك في تغريدة: “إن أوبن إيه آي لم تعد كما كان ينوي أن تكون وتحولت إلى شركة ذات ربح أقصى تسيطر عليها مايكروسوفت بشكل فعال”.

ويذكر أنه تم إنشاء أوبن إيه آي كشركة مفتوحة المصدر (وهذا هو سبب تسميتها ب أوبن إيه آي)، وهي شركة غير ربحية لتكون بمثابة ثقل موازن لـ جوجل، ولكنها الآن أصبحت شركة مغلقة المصدر وتحقق الحد الأقصى من الربح وتسيطر عليها مايكروسوفت بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى