آراء حرة

المهندس محمد خليل يكتب.. رسالة لطلبة الثانوية العامة

الف مبروك لأولادنا جميعا ؛ من واقع الخبرة ليس كل ما يسمي كليات القمة تستحق هذا المسمي ، و لكن أنت من تستطيع أن تكون القمة فيما تحقق .

أبنائنا الأعزاء ؛

كلية الحقوق كانت من كليات القمة، كلية التجارة كانت من كليات القمة..و لكن الأن هاجس كليات الطب و الصيدلة و الهندسة و الإعلام و الالسن و غيرها من الكليات التي تسمي كليات القمة برغم أن ليس جميع خريجيها من أهل القمة أحيانا تقتل فرحة النجاح و لذا الأهم قبول قضاء الله بالرضا لتستمر رحلة الحياة .النجاح درجة و التفوق درجة و المثابرة على النجاح و عدم فقدان الشغف و الاستمرارية و القناعة بمقدرات الخالق سبحانه و تعالي و الإيمان بقدراتك هو أهم درجة .ألف مليون مبروك لمن حالفه التوفيق و لا بأس لكل من لم يحالفه التوفيق أيا كانت الأسباب .ابنائي من وفق منكم إلى الامام فيما تختاره باذن الله و من لم يوفق المحاولة و المثابرة شرف لا يناله إلا كل مجتهد و كل صبور .الثانوية العامة هي مجرد درجة من درجات سلم التعليم و الحياة و ليست نهاية هذا السلم و لذا كن أنت القمة فيما تختار أو بسبب أو أخر اجبرت على اختياره و لا تنظر إلى غير ذلك ..

 

كن طموح 

كن صبور

كن مكافح 

كن مثابر

كن فخور بتجربة تتذكرها من ضمن تجارب كثيرة. سوف تمر بها في مراحل حياتك المختلفة و المتلاحقة .ثق في من خلقك و فيما وهبك و فيما يدبر لك سوف يعطيك أكثر مما تستحق ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى